الخميس، 26 يوليو 2012

مصمم أزياء ألمانى يستخدم "الحجاب" فى تصميماته



ذكر موقع "دويتش فيله" الألمانى، أن الحجاب، على الرغم من كونه مجرد قطعة من القماش، يتسبب دائماً فى الدخول فى جدال عنيف فى المجتمع الألمانى. وأضاف الموقع، أن مصمم الأزياء "كارستن جولنك" الموجود فى ولاية "هامبورج" سيدخل الآن إلى تلك النزاعات.


و تابع الموقع، إن المصمم "كارستن جولنك" يستخدم قطعة من القماش يغطى بها الرأس، ثم يضع الحجاب من فوقها دون أن يثبته. ويقول المصمم إنه يمكن بذلك الحفاظ على تصفيفه الشعر دون الحاجة إلى ارتداء القباعات التى تُثبت على الرأس، وأضاف المصمم، أنه بذلك يتم تغطية الشعر بصورة مثالية.
وجاء فى الموقع، أن المصمم "كولنك" لا ينظر للحجاب على أنه رمز للمرأة المقهورة، ويقول: "إن الحجاب مجرد اكسسوار عصرى، ويجب علينا أن نكف عن الخوف منه". وأضاف الموقع، أنه يقوم بتصميم حجاب "حضارى" وليس دينى.


واستطلع الموقع أيضاً آراء بعض السيدات فى ذلك الشأن، فتقول السيدة "أزليز"، 29 عاماً، والتى تعمل كمصففة للشعر: "إذا كنا مضطرين للذهاب سريعاً فى الصباح فسيكون هذا عمليا جدا".


وتقول السيدة "كرستين ميير": "يمكننى استخدامه عندما أذهب إلى منتزة "دايش"؛ حتى لا تُفسد الرياح تصفيفة شعرى". وتذكر شابة إيرانية أنها لم تر فى ألمانيا كلها تنوع فى الأقمشة والألوان مثل التى يستخدمها المصمم "كولنك". وتقول: "إن كثيراً من الناس ينظرون للحجاب على أنه النقاب أو ما شابه، ولكن هذا يدل على أنه ليس شرط أن يكون الحجاب مثل ذلك، واستطردت قائلة: "إن هذا يشير إلى أن ارتداء الحجاب ليس دليلاً على قهر المرأة، ولكن إعجابها به يجعلها ترتديه".
و أوضح الموقع، أن شغف المصمم "كولنك" بقطعة القماش الصغيرة تلك بدأ عندما كان يصمم ملابس لسيدات مسلمات محجبات، وقد رأى فى فرنسا تنوعاً كبيراً فى الأقمشة والألوان، فقرر أن يمزج هذا مع بعضه.




المصدر:اليوم السابع

 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed