الخميس، 26 يوليو 2012

تخلصي من كابوس الشعر الباهت



كثيرا ما تتساءل السيدات عن السبب وراء فقدان شعرهن المصبوغ للونه وتعرضه للبهتان، والحل يكمن في عملية الأكسدة التي يتعرض لها الشعر أثناء الصبغة والتي تجعله أكثر قابلية لامتصاص المياه. وبالتالى مع تكرار غسيل الشعر يصبح من السهل توغل المياه إلى جزيئات الشعر الأمر الذي يؤدي بالضرورة إلى فقدان الصبغة وإتلافها.
وعادة ما يكون الشعر الأحمر أكثر عرضه للبهتان دون غيره من الألوان حيث ان جزيئات الصبغة الحمراء تكون أصغر فيصبح فقدانها اسرع واسهل من غيرها من الصبغات.
ومن الملاحظ ان الشعر المصبوغ يفقد 20% من لونه بعد أول عملية غسيل إلا انه مع النصائح التالية نضمن لك بقاء صبغة شعرك لأطول فترة ممكنة.
1- غسيل الشعر بالشامبو:
من أسهل الطرق للحفاظ على صبغة الشعر هو غسيل الشعر وتجفيفه قبل الإقبال مباشرة على عملية الصبغ والاكتفاء بشطف الشعر بالمياه وترطيبه بالكريمات والمرطبات عقب عمليه الصبغ.
فكثيرا ما تقوم السيدات بغسل شعرهن بالشامبو جيدا عقب عملية الصبغ، ظنا ان صبغ الشعر يؤدي إلى اتساخه، غير مدركات أن غسيل الشعر مباشرة عقب عملية الصبغ يفقد الشعر 20 % من لونه المكتسب.
لذلك، ينصح خبراء العناية بالشعر ترك الصبغة على الشعر حتى تجف تماما ثم يتم شطف الشعر فقط دون اللجوء للشامبو والاكتفاء بغسيل الشعر قبل الصبغ.
2- تجنبي الماء الساخن:
الماء الساخن من أكثر العوامل الخارجية ضررا بالشعر المصبوغ، لذلك احرصي عند غسل شعرك على استخدام الماء الفاتر.
3- منتجات العناية بالشعر المصبوغ:
احرصي على استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ بدءا من الشامبو وحتى البلسم لضمان الحفاظ على لون الشعر اطول فترة ممكنة، خاصة أن تلك المنتجات تعمل على الحفاظ على ترطيب الشعر والعناصر التي قد يفقدها بفعل الصبغة.
4- إسبراي الشعر:
إذا كنت بحاجة لاستخدام سبراي الشعر فاحرصي دائما على رشه من على بعد، فتعرض الشعر المباشر لرذاذ الإسبراي قد يؤدي إلى بهتان لونه فضلا عن جفافه.
ولا تنسي شطف شعرك يوميا بالماء الدافيء في حين عدم استخدام الشامبو وذلك للتخلص من بقايا السبراي الذي قد تتسبب آثاره في سقوط الشعر.
5- الحرارة خطر داهم على الصبغة:
من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات، هو تعريض شعرهن لحرارة المجففات الكهربائية والمكواة.
فقد أكد خبراء العناية بالشعر ان تعرض الشعر المصبوغ مباشر للحرارة يتسبب في جفاف أطرافه وفقدان لونه بشكل سريع.
لذلك، توخي الحذر خاصة مع الذهاب لصالونات التجميل الذين قد لا يكترث الكثير منهم لدوام لون شعرك ويهتمون فقط بنتاج عملهم سواء بتصفيف الشعر أو فرده.
6- صحة الشعر سر جماله:
مبدأ لابد وان تتبعه كل سيدة وفتاة وهو ان جمال الشعر يكمن دائما في صحته، وهو الأمر الذي ينطبق كذلك على الشعر المصبوغ.
فالشعر إذا كان في حالة سيئة فالأمر سينعكس بالضرورة على لونه، لذلك يفضل الإكثار من استخدام مرطبات الشعر للحفاظ على صحته وعلى لونه اطول فترة ممكن.
ويجب الإيضاح أن مرطبات الشعر لن تعيد لشعرك لونه إذا تلف، لكنها ستساعد فقط على إبقاء الصبغة بالشعر بشكل افضل.
7- تخلصي من تقصف الشعر:
واظبي على قص أطراف شعرك من حين لآخر حيث إن الشعر المقصف يعطي انطباعا سيئا خاصة للشعر المصبوغ ويجعله يبدو باهتا.
ويفضل كذلك قص اطراف الشعر المقصفة قبل الصبغ، وذلك لضمان الحصول على شعر ذي لون موحد، فالأطراف المقصفة عادة لا تتأثر بالصبغة وبالتالي يصبح لونها مختلفا عن بقية الشعر.
وفي النهاية يجب ان تعلمي ان الحفاظ على الشعر المصبوغ ليس مستحيلا ولكنه قد يتطلب بعض المجهود والتردد على صالونات التجميل للحصول على أفضل النتائج الممكنة.




المصدر:ياهو مكتوب

 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed