الخميس، 7 يونيو، 2012

ازاى تسيطر على عقل وقلب خطيبك






من المعروف أن مرحلة الخطوبة هي أهم مرحلة من مراحل الطريق إلى زواج هادئ و مستقر، حيث أنه كلما زادت فرص تعرف كل من المخطوبين على الآخر، زادت فرص تحقيق التفاهم و الاستقرار النفسي في الزواج.

لذلك يتبادر السؤال التالي لكل فتاة مقبلة على الزواج، كيف أمتلك قلب خطيبي؟
فإليك إذن عزيزتي النصائح التالية:


1- مراقبة رضا الله تعالى في كل كلمة في حوارك مع خطيبك بحيث لا تخرج كلماتك عن حدود المسموح.




2-الصراحة و التلقائية ( غير المفرطة) مع الخطيب، فالصراحة هي مفتاح بناء الثقة بين المخطوبين، فبذلك عزيزتي تشجعي خطيبك على مصارحتك في أدق تفاصيل حياتيه بتلقائية و ارتياح و هو من أهم المميزات التي يحتاج أن يجدها الرجل في فتاة أحلامه.




3-تجنبي التملق و المجاملة الزائدة لخطيبك،

 كي لا يشعر أنه يعيش مجرد تمثيلية باردة،

 ولكن امدحيه
 و وجهي إليه الكلام الرقيق الذي يعبر بصدق عن نظرتك له،

 و عن الصفات التي جعلتك تنجذبين إليه.




4-صحيح أن التخلق بأحسن الأخلاق

 و محاولة التجمل ظاهرا و باطنا بين المخطوبين

 هي من الأمور المتعارف عليها في مجتمعاتنا العربية،
 و لكن أنصحك عزيزتي بأن لا تكون فوق حدود الواقع، فحاولي أن تتجملي من خلال صدقك، و بأن تظهري مميزاتك و تعملي على تنميتها و التقليل من سلبياتك سواء في التعامل و الأفكار، و ذلك حتى لا تشكل محاولة التجمل المفرطة في فترة الخطوبة عبئا عليك بعد الزواج، فيصدم الزوج بعدها بالاختلاف الكبير في أفكارك و تعاملاتك.




5- ابحثي عن أهم ما يميز خطيبك، قبل البحث عن عيوبه فلا يوجد إنسان كامل، و لكن حاولي ان تبحثي عن الصفات التي يمكن أن تتقبليها فيه سواء كانت سلبية أو إيجابية، و الصفات التي لا يمكنك تقبلها. 




6- الحياء: من أهم الصفات التي تذيب قلب أي رجل ، فالحياء هو ما يميز الأنثى و هو ما يثير الرجل، عزيزتي فلا تفقدي هذا المفتاح في حديثك مع خطيبك أيا كانت درجة حبك له، و لا تفرطي كذلك في حيائك مما يمنعك من التعرف عليه عن قرب، و مما يمنعك من أن تعبري عن حبك ( بطريقة لا تخدش الحياء)، فكلما زينت كلماتك و تظراتك و ابتساماتك نسمة الحياء، ازداد خطيبك شوقا و لهفة لمعرفة ما يختبيء وراء هذا الخجل الجميل، ( و بالتالي يتحرق شوقا لأن تجتمعا تحت سقف واحد) كي يذوب في حبك..( كل ممنوع مرغوب).
 

مدوناتي

تدعمه Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed