الأحد، 10 يونيو 2012

خطوات سهلة تمنح اظافرك مظهرا خلابا بدقائق





خطوات سريعة وسهلة ، ستمنح أظافرك مظهراً خلاباً في دقائق"
بداية تبدو أسهل طريقة لطلاء أظافرك ، هي وضع مقوي الأظافر الشفاف ما بين الفترة والأخرى ، ومن الممكن أيضا استخدام المبرد بشكل غير مستمر ، لإعطاء منظر لائق للأظافر ، وممكن من خلاله تلميعها أيضا ، وتنظيفها بصورة مستمرة. بيد أن الغذاء السليم أفضل طريقة للوصول إلى "أظافر خلابة".
ولكي يكون نمو أظافرك صحي وسليم ، لا بد من وضع العديد من الأمور في الاعتبار ، واتباعها دون إهمال أو تقصير ، فالأظافر إحدى الواجهات التي تنم عن العناية الشخصية والنظافة المستمرة عند المرأة لذا ابتعدي عن كسر أو خدش أظافرك أو أن تقومي بأكل جوانب أظافرك ، حتى لا تظهر بشكل غير لائق ، ولتفادي إيقاع أضرار على الأظافر ، لا بد من ارتداء قفاز طبي عند استعمال المواد الكيميائية ، كمواد التنظيف ، ولتقليل عملية كسر الأظافر يتبع البعض طريقة معينة في بردها أو تقليمها حيث يكون بطريقة مستديرة وجوانب ذات شكل مربع ، لزيادة قوة الأظافر وتقليل إمكانية كسرها.

مقويات الأظافر
أما فيما يتعلق بمقويات الأظافر وطلائها ، لا بد من استعمالها بشكل سليم حيث توضع لحماية الأظافر ، وتمنع من التأثيرات الضارة وتزيل الطبقة غير المرغوب فيها ، إلا ان استعمال هذه المستحضرات بكثرة يؤدي إلى تقصفها وربما تلفها أحيانا.
تذكري أن ليس لطلاء الأظافر فوائد فعلية ، إلا إعطاء لون فقط وكثرة استعماله يؤدي إلى جفاف الأظافر ، غير أن المقويات عنصر رئيسي للحفاظ على الأظافر ، وبالرغم من ذلك فالمقويات لا تستخدم بصورة متكررة لأنها تحوي على ألياف من النايلون ، فاستعمالها المتكرر يؤدي أيضا إلى تلف الأظافر.
ولا ننسى أن نذكرك بأن استعمال مزيلات "طلاء الأظافر" بكثرة (الأسيتون) ، قد يؤدي إلى تقصف الأظافر وجفافها.
فأفضل الطرق لعلاج مشكلات الأظافر والمحافظة عليها ، هي الغذاء السليم والطبيعي من خلال الفيتامينات والمعادن اللازمة وأهمها الحديد ، فالمرأة تتعرض لفقدان الدم من جسدها أكثر من الرجل ، وهذا ما يقلل نسبة الكالسيوم بالجسم ويقلل من معدن الحديد أيضا ، لذا يجب مراعاة تلك الناحية والتركيز على مكونات الغذاء والإكثار من تناول المأكولات التي يكثر بها الحديد مثل السبانخ والبيض والكبدة والخضروات واللحوم.
وفي حال كانت الأظافر ناعمة ورقيقة يمكن استخدام الفيتامينات والمعادن الموضعية المخصصة لعلاج الأظافر ، وأما إذا كنتي تعانين من أظافر جافة هشة نتيجة كثر تعرضها للماء يجب الانتباه إلى ضرورة تجفيف اليدين ودهنها بمرطب جيد ويمكن دهن الأظافر بطبقة من زيت الخروع لتقويتها وزيادة صلابتها.
 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed