الاثنين، 27 أغسطس 2012

أساسيات وضع الستائر في المنزل


لا يخلو منزل عصري من الستائر، فالستارة لم تعد مجرد ديكور تجميلي وتكميلي في المنزل، بل أصحبت قطعة أساسية، لذا ينبغي اختيارها بشكل ملائم ومناسب لتؤدي دورها على أكمل وجه متناغمة مع الأثاث والألوان.
أمّا الأساسيات التي ينصح بها خبراء الديكور يأتي في مقدمتها مراعاة التناسق بين مساحة الجدران ومساحة الستائر، كما ينبغي الانتباه إلى ضرورة ألا تحجب الستارة الضوء الطبيعي أو تعوق عملية التهوية، وألا تكون شفافة.
ولتحقيق هذه المتطلبات يجب علينا أن نفكر مليا قبل شراء الستارة، والأهم هنا أن نعرف أنواع الأقشمة والخامات الموجودة، لانتقاء المناسب، حيث تتعدد أنواع وخامات الأقمشة.
لديك عدة خيارات متاحة في هذا الخصوص، فالأقمشة المخملية والقطيفة تضفي الفخامة على المكان، أما أقمشة الشيفون فتمنح مظهرا ناعما رومانسيا رقيقا، فيما يعني القطن البساطة، وأقمشة الشانيل تضفي لمسة من الأناقة، من هنا يمكنك اختيار الخامة المناسبة لكل مكان، مع ضرورة التنسيق بين ألوان الأثاث والحوائط وموائمتها مع لون الستارة حتى تكتمل الصورة.

المصدر:ياهو مكتوب

خطوات لاختيار ألوان الطلاء في الديكور المنزلي


حدّد مصمّمو الديكور والتصميم الداخلي مجموعة من الخطوات التي تساعد في اختيار لون الطلاء المثالي لتكمل ديكور المنزل الخاص بك، وهذه الخطوات هي:
- بما أن هناك ألوان طلاء ما يقرب من مليون، حددي ديكور غرفتك أولا، ثم حددي لون الطلاء للتنسيق مع الديكور الخاص بك. إذا كانت لديك عناصر قاتمة في الغرفة، قد ترغبي في اختيار لون الطلاء الفاتح.
- عند اختيارك للون، احصلي على عينات لتجربتها في الغرفة التي تريدين طليها. علقي هذه العينات على الحائط لرؤيتها كيف تتناسق مع المحيط. ثم انظري اليها عن بعد ومن عدة زوايا عدة مرات على مدار اليوم لأن اللون يتغير مع الضوء والإنارة.
- على الأرجح سوف تملكي الكثير من الخيارات ولن تعرفي كيف تختاري منها، لذلك باشري أولاً بإقصاء العينات الاقل رغبة بها بالمقارنة مع غيرها واحدة تلو الاخرى. في نهاية المطاف سوف تبقي مع واحدة أو عدد قليل فقط. إذا بقيتي مع عدد قليل ولا تزالي دون القدرة على اختيار الأفضل، ادعي الأصدقاء ,الجيران، أو أفراد العائلة ليساعدوك في اتخاذ القرار.
- بإمكانك طلاء أي من التجاويف، الرفوف، أو الجدار الخلفي لخزانة الكتب، بدرجة أفتح أو أغمق من نفس الطلاء الذي استعملته للجدران. معظم عينات ألوان الطلاء تأتي على شريط مع درجات أفتح أو أغمق من نفس اللون. اختاري اللون درجتين أفتح أو أغمق من اللون الأساسي.
- عدم إغفال طلاء سقف الغرفة، وخاصة إذا كان لديك كرانيش الجبصين، لإضافة اللمسة النهائية لمنزلك. ويفضل استعمال طلاء بدرجة أقل جدًا من الجدران. الألوان الداكنة مثل اللون البني الشوكولا، الأسود، أو الألوان المعدنية تعطي جوًا دراماتيكيًا.

المصدر:ياهو مكتوب

علمي طفلك آداب تناول الطعام فى الخارج


كأى أم فإنك بالتأكيد قد تصطحبين طفلك أو أطفالك لتناول الطعام فى مطعم خارج المنزل، وإذا كنت قد مررت بتلك التجربة من قبل بالفعل فإنك بالتأكيد تعلمين أن سلوك طفلك المزعج غير المنضبط قد يفسد عليكما متعة تناول الطعام فى الخارج. ولذلك فإن بعض الأمهات قد يلجئن إلى عدم الخروج لأى مطعم مع أطفالهن، ولكن يجب أن تعلمى أن الطفل الصغير بالرغم من أنه لن يتصرف بوعى مثل أبنائك فى سن المراهقة ولكن هذا لا يعنى أنك لن تتمكني من تعليمه كيف يتصرف بطريقة مناسبة وهو فى المطعم. سيحتاج الأمر منك لبعض التكرار والصبر لأن الطفل قد يشعر بالحماس أو الملل وهو فى المطعم فهو قد يشعر أنه لا يستطيع أن يجلس فى مكان واحد حتى يتم طلب الطعام وانتظاره ثم تناوله وبعد ذلك دفع الحساب. ويمكنك عن طريق بعض التعليمات والخطوات تعليم طفلك السلوك المثالى لتناول الطعام فى الخارج لكى تستمتعا بالتجربة.
ابدئى من المنزل، فلكي يتعلم طفلك كيف يتصرف فى المطاعم يجب أن يتعلم هذا الأمر فى المنزل بأن تقومى بتعليمه سلوكيات وآداب الجلوس على طاولة الطعام. ويجب على الطفل أن يتعلم أن طاولة الطعام هى مكان للجلوس وتناول الطعام وليست مكانا لإساءة التصرف. شجعى طفلك أيضا على أن يكون مؤدبا وأن يقول شكرا ومن فضلك مع مدحه إذا قام باتباع التعليمات وشرح عواقب سوء السلوك.
تحدثى مع طفلك، ايا كان عمره، عن السلوك المناسب لتناول الطعام فى أى مطعم على أن يتضمن هذا الحديث كيفية جلوسه فى مقعده والتحدث بصوت منخفض والانتظار حتى ينتهى الجميع من تناول الطعام قبل أن يطلب الذهاب للمنزل.
عادة وأنتما فى المنزل فإنك تطلبين من طفلك أن يأتى للطاولة عندما يتم وضع الطعام عليها وتسمحين له بالانصراف بعد الانتهاء من طعامه وبدلا من هذا النظام يمكنك أن تدربى طفلك على تناول الطعام فى الخارج عن طريق أن تطلبى منه أن يجلس على الطاولة قبل أن يكون الطعام جاهزا ببضع دقائق. وبعد أن تنتهوا من وجباتكم اجلسوا للتحدث مع بعضكم البعض قليلا مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر سيعلم الطفل الصبر وهو فى المطعم.
إذا كنت تعلمين أنكم ستذهبون لمطعم فى الخارج فيجب عليك أن تخبرى طفلك كيف تتوقعين منه أن يتصرف هناك قبلها. ويمكنك أيضا أن تحضرى معك بعض الألوان وكتب التلوين لتسلية طفلك أثناء انتظار الطعام لأن الملل قد يجعله يسئ التصرف.

عندما تختارين مطعما تتناولين فيه أنت وطفلك الطعام فيجب أن يأتى اختيارك هذا بناء على عدة عوامل مثل وجود قائمة طعام خاصة للأطفال، وجود كراسى للأطفال وعدم الانتظار طويلا للحصول على مائدة فى المطعم.
حاولى أن تلتزمى بالروتين الذى تتبعونه فى المنزل، فمثلا يجب أن يكون تناول العشاء أو أى وجبة أخرى فى المطعم فى وقت معقول قبل أن يشعر الطفل بالتعب والإرهاق والجوع. أما إذا كنتم ستخرجون فى وقت متأخر عن الطبيعى بعض الشئ فيمكنك أن تعطى طفلك وجبة خفيفة فى المنزل والسماح له بتناول وجبة صغيرة فى المطعم أو يمكنك أن تقومى بأخذ بقية وجبة المطعم للمنزل معك.يمكنك أن تصطحبى طفلك للمطعم فى وقت يكون غير مزدحم فيه حتى يتعرف الطفل على المكان ويصبح مألوفا بالنسبة له، كما يمكنك أن تشرحى له وظيفة كل من يعمل فى المطعم. عادة ما تقدم المطاعم خبزا أو بعض المقبلات الخفيفة قبل الوجبة الرئيسية، وإذا لم يحدث هذا الأمر فيمكنك أن تطلبى لطفلك شيئا.
احرصى على أن تشركى طفلك فى الاختيار من قائمة الطعام وأن تشركيه فى الحديث بصفة عامة وهو الأمر الذى لن يجعله يتذمر جذبا للانتباه. وإذا كان هناك مطعم أو اثنان يفضلهما طفلك فدعيه يختار واحدا منهما من وقت لآخر حتى تكون التجربة ممتعة للعائلة بأكملها.

المصدر:ياهو مكتوب

نصائح لتخفيف خوف طفلك من حقن التطعيمات


يشعر الكثير من الأطفال بخوف من الحقن والتطعيمات وهو الأمر الذى تضطر كل أم للتعامل معه، ولكن يجب أن تعلمى أن حقن التطعيمات مهمة لصحة طفلك. وعليك كأم إذا كنت تعلمين أن طفلك يخاف من تلقى حقن التطعيمات أن تقومى بالتخطيط جيدا فى تلك الحالة لزيارة الطبيب بغرض إعطاء طفلك التطعيم. ومع مرور الوقت وعندما يصل طفلك لسن معينة فإنه سيدرك أنه عندما يذهب للطبيب قد يعطيه حقنة وهو الأمر الذى قد يسبب له الكثير من القلق والتوتر. لكى تحاولى تخفيف حدة توتر طفلك بسبب التطعيم يجب أن تحددي جيدا الموعد مع الطبيب. وعليك أن تعلمى أن الطريقة التى تتحدثين بها عن موعد الطبيب وعدة أمور أخرى خاصة بهذا الأمر يمكنها أن تسبب القلق والخوف والتوتر لكل أفراد العائلة فى المنزل وهو الأمر الذى قد ينعكس على تماسك الطفل ومدى قلقه.حاولى أن تكونى أنت نفسك هادئة ومتماسكة لأن خوفك أنت من الحقن والتطعيمات أمر قد ينتقل للطفل ويجعل الأمور أسوأ بالنسبة له.
كونى حريصة على التحدث مع طفلك حول أهمية التطعيمات التى يحصل عليها وأنها تحافظ عليه وتحميه حتى لا يمرض بشدة. وحاولى أن يكون حوارك مع طفلك بكلمات وجمل من السهل عليه أن يفهمها ويستوعبها، ويمكنك مثلا أن تقولى له إن حقنة التطعيمات تمنع الجراثيم السيئة من الدخول لجسمه حتى لا تجعله مريضا وهو الأمر الذى إذا حدث فلن يتمكن الطفل من اللعب فى الخارج أو الذهاب للسباحة. كونى صادقة مع طفلك ولا تخفى عنه أن حقنة التطعيمات قد تؤلمه ولكن هذا الألم سيكون لفترة قصيرة جدا بينما المرض قد يستمر معه ويمنعه من الخروج لفترة طويلة.
لا تجعلى زيارة الطبيب لأخذ حقنة التطعيمات مفاجئة لطفلك وفى نفس الوقت لا تخبريه عن تلك الزيارة بطريقة درامية حتى لا يظل قلقا بسبب هذا الموضوع. ومن الأفضل أن تكون الطريقة التى تخبرين بها طفلك مباشرة ومناسبة لسنه مع إخباره بسبب زيارة الطبيب. لا تحاولى أبدا أن تكذبى على طفلك بأن تقولى له مثلا إنه لن يأخذ حقنة بينما هو فى الحقيقة سيأخذ حقنة التطعيم مع الوضع فى الاعتبار أنك بالتأكيد لا تريدين لطفلك أن يفقد الثقة فى طبيبه.

حددى موعد إعطاء طفلك التطعيمات فى وقت مبكر من اليوم وخاصة إذا كان طفلك من النوع الذى يشعر بالخوف مع الوضع فى الاعتبار أن أخذ موعد مبكر مع طبيب الطفل سيمنحك متسعا من الوقت بعد ذلك لتخفيف الألم البسيط عن طفلك.
اطلبى من طبيب الطفل أن يكتب لك اسم كريم يتم وضعه على المكان الذى أعطى الطبيب فيه الحقنة للطفل مع الوضع فى الاعتبار أن مفعول هذا الكريم يبدأ تقريبا بعد ساعة من وضعه. ويمكنك أيضا أن تقومى بوضع الثلج على المكان الذى سيأخذ فيه طفلك الحقنة قبلها ببضع دقائق. وبالإضافة لما سبق، فيمكنك أن تقومى بتدليك المكان الذى سيعطى طفلك فيه الحقنة لأن هذا الأمر سيجعل الجلد والعضلات فى حالة استرخاء.
يجب أن يعلم طفلك أنه مسموح له أن يبكى ولكنك يجب أن تطلبى منه أن يكون شجاعا وقولى له إنه لن يتألم كثيرا وحتى لو تألم فسيكون الألم لثانية. وإذا كان من الممكن بعد سؤال الطبيب اسمحى لطفلك مثلا أن يحدد الذراع التى سيعطيه فيها الحقنة. يمكنك أن تجعلى طفلك هادئا أثناء إعطائه حقنة التطعيمات بأن تعديه بأنك ستصطحبينه للحديقة أو ستشترين له آيس كريم أو لعبة مميزة. لا تقولى أبدا لطفلك إنه إذا لم يتوقف عن البكاء فإنك ستصحبينه للطبيب ليعطيه حقنة.
عادة لا تسبب حقنة التطعيم آثارا جانبية حادة للطفل ولكن يجب أن تتصلى بالطبيب فى حالة أن ظهرت على طفلك أي من الأعراض التالية بعد يومين من إعطائه الحقنة:
ارتفاع فى درجة الحرارة- بكاء الطفل لمدة ثلاث ساعات- نوبات تشنج- تورم الفم أو الوجه او الشعور بصعوبة فى التنفس.

المصدر:ياهو مكتوب

مرضى التوحد حساسون لأضعف المؤثرات السمعية والبصرية


أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها فريق من الباحثين بجامعة لندن كوليدج بأن مرضى التوحد لديهم قدرة فائقة على تلقى المعلومات الجديدة، واستيعابها ومعالجتها بشكل أكبر مقارنة بالأشخاص الأصحاء.
وتضمّنت الدراسة إخضاع 16 مريضًا بالتوحد، لإختبارات شاملة لهم في معظم المجالات العلمية والبحثية، بالمقارنة مع 16 شخصًا سليمًا غير مصابين بهذا المرض.
وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص المصابين بالتوحد يتملكون وظائف إدراكية رائعة، ولديهم قدرة عالية على إستيعاب ومعالجة البيانات والمعلومات التي يتلقونها، حتى وإن تم عرضها عليهم بسرعة شديدة.
وأكد الباحثون على أن مرضى التوحد يتميزون بزيادة قدراتهم الحسية، وشعورهم بأقل إثارة بصرية أو سمعية على عكس الأشخاص الطبيعيين الذين يتجاهلونها، بالإضافة إلى قدراتهم الاستيعابية الهائلة.
ولفت الخبراء إلى أن ذلك ما يفسر نجاحهم في شغل وظائف البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتطلب تركيزًا شديدًا وقدرة كبيرة على معالجة البيانات التي تظهر على شاشة الكمبيوتر في أقل وقت ممكن.


المصدر:ياهو مكتوب

الترابط الأسري يحمي الأفراد من الخصال الذميمة


أكدت دراسة علمية حديثة قام بها باحثون بريطانيون بأن العلاقات والروابط الوثيقة، التي تجمع بين أفراد الأسرة الواحدة، تجعل الأفرادً يتحلون بفضائل وأخلاق إجتماعية حميدة.
وأوضح الباحثون بقسم علم النفس والإجتماع بجامعة كوبنهاجن، بأن الترابط الأسري والدعم المعنوي الذي تقدمه أفرادها بعضهم لبعض يجعلهم أقل عرضة للتغيرات المجتمعية والخصال الذميمة مثل الكذب والخداع والخيانة والغش.
وأشار الخبراء بأن الترابط الأسري يدعم التمسك بالقيم والمبادىء التي تمت تنشأتهم عليها والبعد عن حب الذات والمصلحة الشخصية والأنانية.
ولفتت الدراسة بأن الأفراد المشتركون في عائلة واحدة ترتفع لديهم المشاعر الايجابية، ويتحلون بصفات وتصرفات مثالية تظهر في المواقف العصيبة مثل الإيثار، والشعور بالواجب نحو الاخرين، وزيادة الثقة بالنفس.
وصرح د. مارتن لجانج المشرف على الدراسة قائلاً: "إن الروابط الأسرية القوية ينعكس أثرها على السلوك الفردي للأشخاص مباشرة، والتي تعتبر أمرًا هامًا لبناء مجتمعات راقية قائمة على الإحترام المتبادل والتفاهم".
وأظهر الباحثون بأن الأسر المفككة والغير مترابطة يقوم أفرادها بتصرفات وأفعال غير لائقة مثل الغش في الضرائب، وأخذ الإعانات المالية التي لا تحق لهم، والتي تقدمها الحكومة وتجنب دفع أجرة وسائل النقل العام، ورمي القمامة في الأماكن العامة.

المصدر:ياهو مكتوب

نصيحة لأم الطفل الرضيع: عوديه على الرضاعة الصناعية …


أكدت الطبيبة الألمانية المتحدثة باسم رابطة أطباء الأطفال والمراهقين بمدينة فايمر الألمانية أنه على الأم التي ترغب بتقديم الحليب داخل زجاجة رضاعة لابنها بدلا من إرضاعه طبيعيا- عليها أن تبدأ بتعويده على ذلك مبكرا.
وقالت مونيكا نبهاوس إن أنسب وقت لتعويد الطفل على زجاجة الرضاعة هو المرحلة العمرية التي تتراوح من الأسبوع الرابع إلى السادس "فبذلك يمكن تجنب حدوث أية مشاكل متعلقة بالرضاعة فيما بعد، فالانتظار لأطول من ذلك قد يزيد احتمالية رفض الطفل للزجاجة من الأساس، ومن ثم سيصعب على الآباء إسناد مسؤولية الطفل وإطعامه إلى جليسة الأطفال مثلا".
وكي يتم تدريب الطفل على تناول الحليب من زجاجة الرضاعة، نصحت الطبيبة بتجربة ذلك مع الطفل طوال 14 يوما بمعدل مرتين أسبوعيا، موضحة إلى أن بعض الرضع يشعرون بالراحة إذا ما تمت تدفئة رأس زجاجة الرضاعة تحت صنبور المياه مثلا قبل تقديمها لهم، حيث يذكرهم ذلك بدفء حليب أمهم.
وحول مواصفات زجاجة الرضاعة المناسبة للطفل، أشارت نبهاوس إلى أنه يفضل استخدام زجاجة تحتوي على رأس متوسطة الحجم وماصة طويلة تنزل منها السوائل ببطء، وأضافت "من الأفضل أن تستغرق مدة إطعام الطفل بزجاجة الرضاعة نفس المدة التي تستغرقها رضاعة أمه له، وتتراوح بين 10- 30 دقيقة، ويتحدد ذلك وفقا للمرحلة العمرية لكل طفل" لافتة إلى أن نزول قطرات الحليب الموجود في الزجاجة بمعدل قطرة واحدة في الثانية يتناسب تماما مع أغلب الأطفال.
وحذرت من أنه في حالة نزول الحليب من الزجاجة بمعدل بطيء للغاية، فإن ذلك قد يتسبب بمضايقة الطفل وإحباطه. وللتغلب على هذه المشكلة، نصحت الطبيبة باستخدام دبوس ساخن لتوسيع فتحة الماصة، أو شراء ماصة ذات معدل نزول أسرع للسوائل، لكن يجب أن يتم ذلك دون مبالغة في توسيع الفتحة، لأن العكس أيضا لا يناسب الرضيع فغالبا ما يصاب الطفل بالفزع وبنوبة شديدة من السعال وصعوبة بالبلع مما قد يتسبب باختناقه إذا زادت سرعة نزول الحليب من زجاجة الرضاعة.

المصدر:ياهو مكتوب

طريقة تحضير القهوة المثلجة


لعمل القهوة المثلجة للشيف اسامة السيد، نحتاج المقادير التالية:
1 كوب حليب.
1 ملعقة كبيرة بن مطحون.
1/4 كوب ثلج مجروش.
2 ملعقة كبيرة آيس كريم شكولاتة.
قطع شكولاتة للتزيين، حسب الرغبة.
أما طريقة تحضير القهوة المثلجة/
- يُوضع الحليب في إناء على نار متوسطة، ثم يُضاف الكاكاو مع التقليب حتى الغليان، يُرفع الخليط ويُترك ليبرد.
- يُخفق خليط الكاكاو والثلج والآيس كريم في الخلاط حتى يتجانس.
- يُصب في كأس التقديم ويُزين بقطع من الشكولاتة ويُقدم على الفور.

المصدر:ياهو مكتوب

سلطة الكالاماري بالفلفل


تتميز سلطة الكالاماري الساخنة بفوائدها الغذائية الجمة للجسم، حيث يساعد الكالاماري على زيادة امتصاص الحديد في الجسم، والحفاظ على قوة العظام والأسنان وصحة الشعر والأظافر، وذلك نظراً لاحتوائه على البروتين والزنك والفسفور. جربي طريقة عمل سلطة الكالاماري الساخنة، واستمتعي بفوائدها الغذائية!
يستغرق تحضير هذه السلطة 5 دقائق، فيما يتم طهيها خلال 10 دقائق وتكفي الكمية أدناه لأربعة أشخاص.
المقادير:
كيلو كالاماري
2 حبة فلفل أحمر كبير
2 حبة فلفل أخضر كبير
2 ملعقة كبيرة صلصة صويا
ملح حسب الرغبة
حبة بصل كبير مقطع شرائح
كوب زيت
ماء لسلق الكالاماري
طريقة التحضير:
- توضع كميةُ مناسبةُ من الماء في قدرٍ ويسخن الماء حتى يبدأ الماء في الغليان، ثم تسقط فيه حبات الكالاماري، ويغطى القدر، ويتابع الغلي حتى تصبح حبات الكالاماري طرية.
- يقطع رأس البصل إلى شرائحٍ، وكذلك تقطع حبات من الفلفل إلى شرائح طويلةٍ ورقيقةٍ.
- تصفى حبات الكالاماري من الماء، وتقطع إلى شرائح طويلةٍ.
- يحمى الزيت في مقلاةٍ للقلي، و إليه يضاف الملح وشرائح البصل والفلفل مع التحريك لمدة 5 إلى 7 دقائق.
- يضاف الكالاماري إلى البصل والفلفل، ويقلى المزيج لمدة دقيقتين إلى 3 دقائق أخرى.
- تضاف صلصة الصويا، ويخلط المزيج جيداً.
- تقدم سلطة الكالاماري ساخنةً، وتزين حسب الرغبة.
نصيحة صحية: ينبغي عدم الإكثار من تناول الكالاماري في حالة ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لأن الكالاماري من أكثر المأكولات البحرية التي تعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم.

المصدر:ياهو مكتوب

طرق مختلفة لإعداد الحلوى

0
حلوى المارينج بالكريمة بالفراولة والكريز
0
المقادير:
نصف كوب سكر أبيض ناعم
ملعقتان صغيرتان من الفانيليا
عود صغير من القرفة
نصف كوب من الكريز
نصف كوب من فراولة صغيرة الحجم مقطعة
كوب كريمة حلوى
ملعقة كبيرة من أوراق النعناع الخضراء الطازجة
كوب كبير من الماء الدافيء
طريقة التحضير:
أحضري قدرا متوسطة الحجم، ضعي فيها نصف كوب السكر ونصف كوب من الماء الدافيء ثم ضعيها على النار في درجة حرارة هادئة وقلّبي جيدا مع رفع درجة حرارة النار تدريجيا إلى درجة حرارة متوسطة ثم اتركي القدر على النار لمدة من 5 إلى 7 دقائق حتى يصبح القوام متماسكا.
أضيفي الفانيليا، عود القرفة والتوت، ارفعي درجة الحرارة وقلّبي المحتويات جيدا، انزعي عود القرفة من المارينج ثم ارفعي القدر من على النار واتركيه جانبا حتى يبرد تماما.
أحضري وعاء متوسط الحجم، ضعي فيه كريمة الحلوى ثم اخفقيها جيدا بواسطة مضرب كهربي لمدة من 3 إلى 5 دقائق ثم ضعي الوعاء في الثلاجة لمدة ساعة.
أحضري أطباق التقديم، ضعي في كل طبق طبقة من المارينج ومن فوقها ملعقة من كريمة الحلوى ثم انثري الكريز والفراولة على السطح.
ضعي الأطباق في الثلاجة لحين تقديمها واستمتعي مع عائلتك بالمذاق الرائع.
كريم كراميل بالشوكولاتة اللذيذة
0
المقادير:
كوب سكر أبيض ناعم
صفار بيضتين
ثلث كوب من السكر البني
ملعقة صغيرة من الفانيليا
ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة (حسب رغبتك)
ثلاث بيضات المخفوقة
كوبان من لبن الصويا بالشوكولاتة (متوافر بالأسواق)
كوب من الماء
طريقة التحضير:
سخنّي الفرن في درجة حرارة 180 درجة.
أحضري قدرا متوسطة الحجم، ضعي فيها السكر الأبيض، الماء ثم ضعيها على النار في درجة حرارة منخفضة وقلّبي جيدا حتى يذوب السكر ثم ارفعي درجة الحرارة حتى يغلي الماء ويصبح لونه ذهبيا ثم ارفعي القدر من على النار واتركيها حتى تبرد.
احضري وعاء متوسط الحجم، ضعي فيه السكر البني وصفار البيض واخفقيها بواسطة مضرب اليد إلى أن يصبح القوام كريميا.
في وعاء آخر، ضعي مسحوق الكاكاو أو الشوكولاتة، لبن الصويا و الثلاث بيضات واخلطي جيدا بواسطة مضرب اليد ثم أضيفي الخليط إلى خليط الفانيليا وقلّبي جيدا.
أحضري القوالب الخاصة بالكريم كراميل وضعي فيها بالتساوي خليط الكراميل ثم ضعيها في صينية كبيرة الحجم ومنها إلى الفرن لمدة من 25 إلى 30 دقيقة.
أخرجي الصينية من الفرن واتركيها حتى تبرد قليلا ثم ضعيها في الثلاجة لحين تقديمها.
ضعي القوالب في أطباق التقديم واستمتعي بالمذاق الرائع.
مانجو بالزبادي والمكسرات
0
المقادير:
ثمرتا مانجو كبيرة الحجم
ثلاث أكواب من الزبادي بالفانيليا
كوب من عين الجمل أو المكسرات المختلفة ( حسب رغبتك)
طريقة التحضير:
قشري ثمرة من المانجو وانزعي البذرة منها ثم ضعيها في الخلاط الكهربي حتى تصبح عصيرا، ضعيها في طبق ثم ضعيها في الثلاجة.
قشري ثمرة المانجو الأخرى وقطعيها مكعبات صغيرة ثم ضعيها جانبا.
أخرجي عصير المانجو من الثلاجة.
أحضري أكوابا زجاجية للتقديم، ضعي فيها عصير المانجو ومن فوقه الملعقة كبيرة من الزبادي بالفانيليا ثم أخرجي مكعبات المانجو من الثلاجة وضعيها في كوب التقديم.
انثري عين الجمل أو المكسرات المفضلة لديك على سطح الكوب، كرري الخطوات على كل كوب.
ضعي أكواب المانجو في الثلاجة لحين تقديمها لعائلتك واستمتعي معها بالمذاق الرائع.

المصدر:ياهو مكتوب

أسهل طريقة لدعوتها للخروج معك لأول مرة


قد يلتقي الشاب صدفة بفتاة يشعر منذ اللحظة الأولى أنها ستكون شريكة حياته، لكنه يضيع الكثير من وقته في البحث عن وسيلة للفت انتباهها إلى مشاعره.
غير أن أفضل وسيلة لذلك هي مصارحتها والحديث معها بشكل مباشر، ولكي تقوم بذلك، عليك بدعوتها للخروج معك لتتحدثا بهدوء وصراحة.
إليك أسهل طريقة لدعوة فتاتك للخروج معك للمرة الأولى:

1- اسألها مباشرة:
أكدت دراسة أجراها باحثون بجامعتي كوبنهاجن و آرهوس الدنماركيتين أن الفتاة العصرية أصبحت أكثر ميلا للموافقة على الخروج مع الشاب الذي يتوجه بنفسه إليها بدلا من أن يرسل لها من ينوب عنه، وذلك بنسبة 43% من عينة الفتيات موضع الدراسة، حيث بررت الفتيات ذلك في ورقة الاستبيان بأنهن وافقن على الخروج "لأنه ببساطة قد تم استئذانهن في ذلك بطريقة مباشرة وواضحة".
كما أكدت دراسة أخرى أن 50% من الفتيات قبلن الخروج مع شباب لمجرد أنهم عرضوا الأمر عليهن بشكل صريح.
فاذا كنت معجبا بالفتاة لدرجة أن تدعوها للخروج معك وتقديم نفسك بشكل يحفزها على قبولك كشريك محتمل لحياتها القادمة، فعليك أولا أن تتحلى بالشجاعة لكي تسألها مباشرة.
فلا ترسل إليها احدى صديقاتها أو زميلاتها في العمل أو الدراسة، بل استجمع شجاعتك وتوجه إليها بنفسك واعرض عليها طلبك بنفسك، وتأكد ان احتمالية قبولها الخروج معك ستزداد في هذه الحالة.

2- اسألها بطريقة لطيفة ومهذبة:
وقد ألمحت الدراسة إلى أنه ما بين 40%:50% من عينة الدراسة وافقن فورا على الخروج بصحبة الشاب بسبب طريقته المهذبة في تقديم اقتراحه باصطحابها لمكان عام لتبادل الحديث.
وقد أكدت الفتيات - موضع البحث - أن السبب الرئيسي لموافقة كل منهن على هذا الطلب، هو أن الشاب كان مهذبا ومهندما في ملابسه ومظهره، ولبقا في حديثه، ولا يعتمد على الكلمات المعسولة أو التلميحات غير المقبولة اجتماعيا.
والنصيحة التي نوجهها لك هنا هي : اذا أردت أن تلفت انتباهها حقا، عليك أن تهتم بمظهرك، وتختار إطلالة بسيطة تعبر عن شخصيتك ويكون عنوانها الرئيسي الأناقة، واعتمد تصفيفة شعر هادئة وبسيطة وابتعد عن الإطلالات التي تتسم بالجرأة والجنون والتحرر، حتى لا تترك لديها انطباعا أنك شاب تافه لا تتحمل المسئولية.
كن مهذبا وودودا في حديثك الأول معها، واحرص على أن تكون دعوتك لها للخروج معك في مكان معروف ومخصص للعائلات، وأن تقترح عليها أن تحدد موعد اللقاء، كما يمكنك أن تطلب منها أن تحدد هي المكان وموعد اللقاء بنفسها.

3- كن صريحا:
في الدراسة السابقة، توصل الباحثون إلى أن الفتيات اكدن انهن يرفضن الخروج مع الشاب اللعوب المعتز بنفسه الذي يحب المراوغة ولا يستخدم الكلمات الصريحة، بمعنى أنه اذا عرض الشاب على الفتاة الخروج "لمجرد قضاء بعض الوقت" فهي سترفض حتما، أما اذا طلب منها لقائه ليتحدث عن نفسه لأنه يشعر بانجذاب تجاهها، ويريد التعرف عليها عن قرب بهدف الزواج في مرحلة تالية للتعارف.

4- خذ الأمر بسلاسة:
رغم أن هذه النصائح هدفها مساعدة الشاب على التحدث مع الفتاة التي يحلم بالارتباط بها، لكن هذا ليس معناه ان تزداد توترا وتشعر أن الأمر صعبا، أو أنه لغزا لا يمكن حله بسهولة.
الأمر غاية في البساطة، لأن الفتيات أساسا يشعرن بنوع من السعادة عندما يطلب أحدهم الحديث معهن، فهذا معناه أن الفتاة لديها معجبون، وأنها جميلة وجذابة، وهذا بالتأكيد يزيد ثقتها بنفسها إلى حد كبير، فضلا عن أن اختيار الكلمات المناسبة سيجد بالتأكيد صدى طيبا لديها.
فقط، لا تكن لحوحا أو تتحول فجأة لشخص غاضب وعنيف اذا ما واجهت هي طلبك بالرفض.
حاول مجددا بعدها بفترة كافية، والتزم باللياقة والأسلوب المهذب في حديثك إليها.

المصدر: ياهو مكتوب

أطباء ينصحون.. اضحك على زوجتك تكسبها "نفسيا"!


السيدات كائنات رقيقه خلقها الله تعالى كى تكمل هى والرجل نقص فى داخل كل منهما، والتركيبة النفسية للمرأة تختلف تماما عن التركيبة النفسية للرجل بطبيعة الحال ...وهو مالا يدركه معظم الرجال ولا ينتبهون إليه، مما يؤدى إلى عدم فهمهم لنفسية المرأة، وبالتالى تعرضها للعديد من الأزمات النفسية والخلافات.
وفى هذا السياق يتحدث الدكتور أمجد العجرودى استشارى الطب النفسى، مبينا أن نفسية المرأة هشة وحساسة بشدة مهما أظهرت عكس ذلك، وهو ما لا يدركه الكثير من الرجال وهنا تحث الأزمات النفسية.
ويوضح أن الرجل إذا تفهم أن نفسيه المرأة يتيح لها القدرة على فهم تصرفات الرجل الصغيرة بمعانى كبيرة، فسيصبح من السهل عليه المحافظة على اتزان المرأة النفسى والانفعالى أيضا .وألا يواجهها بآراء جارحة حتى وإن كانت صريحة وحقيقية .
وينصح الدكتور أمجد بضرورة أن يراعى الرجل رأى المرأة حتى وإن كان "يهاودها"، أو لن يأخذ به، كما عليه ألا ينتقدها تماما أمام الناس، أو يقلل من احترامها أو أفكارها مهما كانت صغيرة وغير متوقعه أو "تافهة".
ويؤكد أن المرأة تحب أن ترى الرجل بمظهر المتفهم لنفسيتها ولأوقات حزنها وفرحها ولمشاعرها وليس القاسى غير المبالى، فاهتم بكل تفاصيلها الصغيرة التى ترويها لك، وأظهر بعض الاهتمام بها أيضا.

المصدر:ياهو مكتوب

حصريا للرجال: القائمة التي وضعتها حواء للرجل المثالي


أجريت احدى الدراسات مؤخرا على عينة بحثية من 2000 امرأة بريطانية، ليضعن صفات الرجل المثالي من وجهة نظر كل منهن، وخلصت الدراسة إلى مجموعة من الصفات، اذا ما توافرت في الرجل فإنه سيكون بلا شك فتى أحلام كل النساء... فما هذه الصفات؟
في البداية خلصت الدراسة إلى أن هناك مجموعة من الصفات لن تتنازل عنها المرأة في زوج المستقبل، وهي:
1- الرجل الطويل:
تحب النساء الرجل الطويل الممشوق القوام، ذا الجسد الرياضي المفعم بالنشاط والحيوية والمزين بالعضلات الرجولية، ذلك أن الطول والعضلات القوية دلالة واضحة على تمتع الرجل بالصحة واللياقة البدنية، وهو ما يشجع النساء على الزواج من هذا النوع من الرجال، على أمل أن يتمتع أولادهن بصحة جيدة أيضا.
وهذا ما أكدته دراسة أخرى أجرتها احدى الجامعات البريطانية على عينة من 10 آلاف رجل من مواليد عام 1958، ووجدت أن الرجال الذين تمتعوا بطول القامة كانوا متزوجين ولديهم أطفال بحلول عام 2000، مقارنة بالرجال الأقصر.

المصدر:ياهو مكتوب

كيف تتخطى اللقاء الأول بها ؟

0
الكثير من الرجال يفشل في الارتباط بمن وقع قلبه في حبها، بسبب بعض التصرفات السلبية في اللقاء الأول مما يقدم لها صورة خاطئة فيتكون لديها انطباع سلبي تجاهه.
ولذلك يعوّل الرجل على اللقاء الأول، ليكون هو بوابة مروره إلى قلب وعقل حبيبته ليحظى بقبولها ويبدآ معا في التخطيط للزواج، لكن تخطي اللقاء الأول بنجاح ينطوي على الكثير من التخطيط والثقة بالنفس والسيطرة على الموقف بشتى الطرق.
إليك تسع نصائح لتنجح في اللقاء الأول وتترك لديها انطباعا إيجابيا:
1- التصميم:
في البداية سيكون عليك اختيار الطعام ولكن اسألها عن نوعية الطعام الذي تفضله هي ثم اطلب الأطباق التي تعبر عن ذوقها، وبهذه الطريقة ستكون أنت من اتخذت القرار، لكنك أيضا وضعت تفضيلاتها في حسبانك.. وهذه أول نقطة لصالحك.
2- الاهتمام بها:
اظهر لها اهتمامك بالتعرف عليها عن كثب وكشف غموض شخصيتها وطبيعتها واهتماماتها. اسألها مباشرة عن حياتها، واجعل المحادثة تأخذ كلا منكما إلى عالم الآخر لتكتشفا بعضكما معا، لكن احرص على أن تجعلها هي محور اهتمامك وليس العكس.
0
3- تجنب الدخول إلى الجوانب المظلمة:
أن تجعلها محور اهتمامك، ليس معناه أن تسألها أسئلة خاصة جدا، مثل راتبها أو دخلها أو الحديث عن علاقاتها السابقة ولماذا لم تكلل بالنجاح ولماذا لم تتزوج حتى الآن؟
لأن هذا سيجعلها تشعر بالتوتر وربما الغضب منك لرغبتك في مناقشة أدق تفاصيل حياتها منذ اللقاء الأول.
4- الابتعاد عن المزاح:
لا تفرط في استخدام النكات لتمضية الوقت، لأن حرصك الشديد على إظهار "خفة دمك" سيكون له تأثير مضاد، لأنها قد لا تتقبل مزاحك بالشكل الذي تظنه انت، كما أن مزاحك المتواصل قد يجعلها تظنك شخصا غير مسئول.
5- لا تسخر من نفسك أمامها:
بالطبع أنت لست كاملا، والمرأة تحب الرجل الذي يعترف بعيوبه ونواقصه، لكن لا تقم بذلك منذ اللقاء الأول، لأنه اذا بدأت في استعراض عيوبك ونقاط ضعفك منذ اللقاء الأول، فأنت تدعوها ضمنيا لرفض الارتباط بك.
6- عبر عن اعجابك بها:
ليس هناك من مانع أن تبدي إعجابها بملابسها وماكياجها، أو ضحكتها أو لون عينيها، واخبرها أن شكلها الجميل قد يكون هو السبب الرئيسي الذي دفعك للتقرب منك، لكن طريقة تفكيرها وطبيعة شخصيتها كانت العامل الأقوى في التفكير فيها كزوجة مستقبلية.. لا تخش من التصريح بعبارات الإعجاب بشكل مباشر.
7- ابتعد عن المبالغة:
صحيح أنه من المطلوب أن تبدي لها إعجابك بها، لكن لا تبدي إعجابك بشي أنت لا تحبه في الحقيقة، لأنه اذا ذكرت لها فيما بعد أنك تكره هذا الشئ ستعرف أنك كاذب ولن تثق بك، وربما تعيد تقييم مسألة ارتباطها بك من الأساس..
فلا تقل لها مثلا يعجبني شعرك القصير، أو يعجبني أنك تمتلكين قطا، وبعد فترة تصارحها بأن شعرها القصير ليس لائقا مع وجهها أو أنك تكره القطط... إلخ
8- لا تتذاكى عليها:
اذا كنت قد طلبت لقاءها رغبة في الارتباط بها رسميا، فلا تغير كلامك أثناء اللقاء نفسه لتخبرها أنك التقيت بها على سبيل خوض التجربة، وأنك لم تقرر بعد ما اذا كنت تريد الارتباط حاليا أم لا.. مثل هذه الأمور ستجعلها ترفضك تماما من أول لقاء، حتى اذا كانت تشعر هي نحوك ببعض الانجذاب.
9- الصراحة:
كن صريحا معها حول مسألة الارتباط برمتها ومتى تخطط لذلك؟ وهل تحتاج للقاءها مرات أخرى من أجل أن تتفهما بعضكما قبل الخطوبة الرسمية؟
لا تترك الأمور غامضة بالنسبة لها، ولا تدفعها هي لتسألك "متى ستتوجه إلى منزلي لتطلب يدي رسميا من أسرتي؟!"

المصدر:ياهو مكتوب

تجنبي صفات النكد والتسلّط .. فالرجل يكرهها


هناك عدد كبير من الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة وتجعله يبتعد عنها ويتجنّب ممارسة العلاقة الحميمة معها، ومن هذه الصفات التي تنصح الدراسات بالابتعاد عنها، هي:
- الغيرة الزائدة: الغيرة الزائدة تؤثر سلبًا في علاقتك مع زوجك وتجعله ينفر منك. لذا، حافظي فقط على الغيرة البسيطة التي تشعر زوجك بحبّك له.
- النكد: التذمر والنكد طيلة الوقت قد يدفعان زوجك الى الخروج من المنزل. فهو لا يحبّ أن يسمع مشاكل المرأة كلّها، بل يحبّ أن يعود الى المنزل ويشعر بالراحة والحب.
- التسلط: فرض الرأي على الزوج يشعره بأنّ شخصيته ضعيفة أمامك. لا يجب عليك سيدتي الوقوع في هذا الخطأ اعتقادًا منك بأنّك ستسيطرين عليه بهذه الطريقة. لذا عبّري عن رأيك بتواضع وهدوء من دون إشعاره بأنّك متسلّطة.
- العناد: العناد يوصل الحياة الزوجية الى طريق مسدود ويجعل حياتكما مستحيلة. لذا حاولي أن تستوعبي ما يقوله زوجك ولا تعانديه أبداً من أجل الإبقاء على علاقة زوجية منسجمة.
- التبذير: يكره الرجل الزوجة المسرفة، خصوصًا تلك التي تنفق أموال المنزل على الأمور غير المهمة. قومي بالتسوق مرة كل شهر وباعتدال حتى تكسبي قلب زوجك دائمًا.

المصدر:ياهو مكتوب

مهارة المرأة في الرقص تدل على فترة الإخصاب!


اعتقد العلماء سابقاً بأن إباضة المرأة أمراً فسيولوجياً بحتاً، أي أنه يحدث داخل جسمها دون ظهور علامات خارجية تدل على وقوعه. لكن دراسة حديثة قلبت هذا المفهوم توصل الباحثون بموجبها إلى أن الإباضة ليست شيئاً خفياً لدى المرأة، بل إن هناك مفاتيح لا تخطر على البال تدل على فترة الإخصاب أو حتى وقوع الحمل!!
إن كشف فترة الإخصاب أو الإباضة يتعلق بمهارة المرأة في الرقص وانجذاب الرجل لها من خلاله، فقد وجد باحثون من جامعة "جوتينجين" الألمانية بأن النساء في مرحلة الإخصاب يعتبرن أكثر جاذبية في الرقص عند الرجال مقارنة بمن هنّ في دورتهن الشهرية.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة برنارد فينك إن "هذه التغييرات ماكرة، وبالتالي يمكن للنساء أن لا يعرفن دائماً بها.. ويبدو أن الرجال يستمدون المعلومات عن وضع خصوبة المرأة من هذه الأدلة".
وفي الدراسة طلب الباحثون من 48 امرأة تتراوح أعمارهن بين 19 و 33 عاماً، الرقص على نفس دقات الطبل خلال مراحل مختلفة من دوراتهن الشهرية، وشاهد الرقص مائتا رجل أغلبهم في المرحلة الجامعية، وتبيّن أن الرجال رأوا النساء في فترات الإخصاب أكثر جاذبية خلال الرقص مقارنة بالنساء اللواتي هن في فترات مختلفة من الدورة الشهرية. وقد فسر العلماء ذلك بما يطرأ من تغيير على هرمون الإستروجين المؤثر على عضلات النساء.

المصدر:ياهو مكتوب

أسرار لغة العيون بين آدم وحواء


لا تحتاج المرأة إلى الكلام لإعلام محبوبها بهيامها إذ يكفيها استعمال عينيها واللبيب تكفيه الإشارة! ومن منا لا يعرف قيمة لغة العيون بين الحبيبين.
إن نظرة واحدة تخفي داخلها كلام لا نهاية له بين الذكر والأنثى، وكم من الأزواج يعرف ما بداخل الآخر من خلال عينيه كما يستطيع طلب ما أراد من الأشياء بالعيون فقط.
أما عن طرق حواء في ذلك فيأتي من خلال التركيز في المنطقة التي تنال الحظ الأكبر من إعجابها في جسده، بعيون ناعسة وعاشقة وجريئة في الوقت نفسه. وبالمقابل فإن آدم ينجذب نحو المرأة التي تشعره برجولته وتميزه عن الآخرين في تعاملها معه وفي الصفات التي تمتلكها ولا تبرزها إلا أمامه من رقة وأنوثة لا تقاوم.
ما أجمل شعور الرجل حينما تنقل نظرات حبيبته في جسمه، تلك النظرات التي تتجول في كل أطراف جسده، فتصعد تارة وتنحدر تارة أخرى.
أما ما تفعله هذه النظرات فإنه المزيد من الحب والرومانسية بينك وبين زوجك.

المصدر:ياهو مكتوب

البواسير.. هل تلعب دورا في ضعف الانتصاب؟


لا يمكن للبواسير، على أي حال، أن تسبغ على الشخص المصاب بها أي «جاذبية جنسية» تذكر، لكنها يمكن أن تقود إلى نتائج معاكسة، على صعيد النشاط الجنسي، حسب دراسة علمية آسيوية. هذا ما تتحدث به، على الأقل، دراسة جديدة من تايوان عن العلاقة بين البواسير واضطراب الانتصاب والنشاط الجنسي عند الرجال.
علاقة «مريبة» بغية التوصل إلى هذه العلاقة المريبة بين نهاية القناة الهضمية وعضو التناسل الذكري، عمل الأطباء من جامعة تايبة على دراسة مقارنة شملت 6310 مرضى يعانون حالة اضطراب الانتصاب وضعف النشاط الجنسي. وقارنوا النتائج في هذه المجموعة بنتائج دراسة موازية أجريت على مجموعة مقارنة تضم 31550 رجلا لا يعانون ضعف الانتصاب.
كشفت الدراسة عن أن 24.9 في المائة من مجموع الأشخاص الذين يعانون الاضطراب الجنسي، أي نحو الربع، كانوا يعانون من البواسير. أما هذه النسبة في مجموعة المقارنة فلم تكن تزيد على 14.2 في المائة. وحسب التقرير الذي نشرته «مجلة الطبيب الألماني» فإن الأطباء لا يعتقدون أن الأعراض الناجمة عن البواسير، مثل النزف والآلام والمعاناة النفسية... إلخ، هي السبب في رفع نسبة المعانين من الضعف الجنسي بين «البواسيريين».
عكس التوقعات أيضا، لم يكن الضعف الجنسي، الذي يرتبط بالبواسير، مقصورا على الفئات العمرية المتقدمة، لأن الفئات العمرية الشبابية كانت أكثر تأثرا بالحالة. وفي مجموعة الشباب تحت سن 30 سنة، بين مجموعة المعانين من اضطراب الانتصاب، كانت نسبة المعانين من البواسير19.7 في المائة، وتقل بين الشباب من الفئة العمرية نفسها، في مجموعة المقارنة، إلى نسبة 6.2 في المائة فقط.
في مجموعة المعانين من اضطراب الانتصاب، من فئة سن 30 - 40 سنة، كانت نسبة المعانين من البواسير ترتفع إلى 24.3 في المائة، وإلى 11.1 في المائة في مجموعة المقارنة. ثم تقل هذه النسب مع فئة الأعمار فوق الأربعين، في كلا المجموعتين.
عوامل وأسباب اكتفى الأطباء التايوانيون بعرض نتائج الدراسة مع إشارات فقط إلى العوامل التي قد تربط العلاقة بين البواسير والقدرة على الانتصاب. ونقلت مجلة «الطبيب الألماني» أن المشرفين على الدراسة أشاروا إلى أن قرب الأعصاب المغذية للمستقيم من العقدة العصبية المغذية للبروستاتا قد يكون السبب. فهذه العقدة مسؤولة إلى حد كبير عن الانتصاب، وربما أن ضغط الأوردة المتورمة (البواسير) على النهايات العصبية، يضعف فاعليتها العصبية.
عوامل أخرى مثل الالتهاب المزمن في الأوعية الدموية، أو فشل بطانة الأوعية الدموية في عملها، أو ربما تأثير المواد المؤكسدة، لا يمكن استبعادها، لكن الضغط الميكانيكي (المتمثل في وجود الأوردة المتضخمة) قد يكون العامل الحاسم.
طرحت الدراسة أيضا من قبل الأطباء التايوانيين في المؤتمر العاشر لأمراض الأمعاء الغليظة الذي انعقد في مدينة بوخوم الألمانية (غرب) في أواخر شهر يوليو (تموز) الماضي، أسبوع. وجاء فيها أيضا أن دراسة سابقة لأطباء جامعة تايبة أثبتت العلاقة بين المعالجة التصلبية Sclerotherapy للبواسير بإصابة بعض مرضى البواسير بالعقم.
وعبر البروفسور فولف شميغل، رئيس المؤتمر من جامعة بوخوم، عن أمله أن ينقل الأطباء في العالم لمرضاهم، المعانين من البواسير، موضوع العلاقة بين الحالة واحتمال الإصابة باضطراب الانتصاب والنشاط الجنسي.

المصدر:الشرق الاوسط

سبعة أسرار للجاذبية

0
اسرار جاذبية الرجل
الجمال له أوجه عديدة وتعريفات كثيرة، لكن مهما كانت نظرة الآخرين لك، فإن هناك مجموعة معينة من الأسرار التي كشفها خبراء العناية بالبشرة والشعر، لكي يحظى كل رجل بفرصته ليبدو أكثر جاذبية وسحرا ووسامة..
تعرف على هذه الأسرار وادخلها في روتينك المعتاد للعناية ببشرتك وشعرتك، وتأكد أنك ستحظى بردود أفعال مختلفة كليا عما اعتدت سماعه من المقربين إليك. قدّم نفسك للجميع بنسختك الجذابة المعدلة بأقل تكاليف وأبسط مجهود.
1- سر الحلاقة الصحيحة:
الحلاقة المسائية هي الأنسب لأي رجل، خاصة بعد الاستحمام، لأن شعر الذقن وقتها يكون ناعما فتكون الحلاقة اسهل كثيرا، كما أن بشرتك تستهلك الليل في التعافي من علامات الاحمرار والحساسية والالتهاب، وبالتالي عندما تستيقظ في الصباح لن تتعرض للعذاب المعتاد من احتكاك ياقة القميص برقبتك.
وهناك سبب آخر لاختيار المساء موعدا للحلاقة، وهو أنه في الصباح يكون وقتك ضيقا فيتسبب تعجلك في الحلاقة في تعرضك لجروح في الوجه والرقبة.
وينصح خبراء التزيين هنا بضرورة استخدام مرطب للبشرة بعد الحلاقة مباشرة، ثم وضع طبقة ثانية من المرطب مرة أخرى في الصباح قبل الذهاب للعمل.
وهناك نصيحة أخرى لخبراء التزيين، وهي وضع طبقة من كريم الجل أو الزيت على الذقن، قبل استعمال كريم الحلاقة مباشرة، وهنا ستصبح الحلاقة أكثر سهولة ويسرا وفعالية.
2- سر الابتسامة الساحرة:
تتميز منطقة الفكين والذقن عند الرجال بأنها أكبر وأعرض منها عند النساء، ولذلك فإن الرجل عندما يبتسم تظهر معظم أسنانه.
ويؤكد خبراء التزيين وأطباء الأسنان أن سر الابتسامة اللافتة ليس في أسنان شديدة البياض ولكن أسنان بيضاء طبيعية "قريبة إلى اللون الفضي".
وينصح أطباء الأسنان هنا بتبييض الأسنان كل عدة أشهر، أما اذا كنت لا تمتلك ميزانية كافية لذلك، فالحل هنا أن تهتم بتبييض الأسنان الأمامية لفكك السفلي، لأنها أول ما يركز الآخرين عليه عندما تضحك.
0
3- سر تصفيفة الشعر المثالية:
مهما كانت تصفيفة شعرك جذابة، فإنها تفقد سحرها بعد عدة ساعات، ولكي تحافظ على إطلالتك وجاذبيتك، فهناك خدعة بسيطة لتحقيق ذلك...
في البداية استخدم جل للتصفيف، مثل: Shockwaves Natural Definition Styling Gel، وبعدها قم بتثبيت تصفيفتك باستخدام مواد مثبتة للشعر والتي تحتوي على مواد شمعية.
4- سر تصفيف الشعر بسهولة ويسر:
أفضل طريقة تقوم فيها بتصفيف شعرك هي أن تقوم بذلك عندما يكون شعرك رطبا ومبللا، لأن الشعر المبلل يسمح لمنتجات الشعر بالالتصاق به، كما أنها تعطيك فرصة لاعادة تصفيف شعرك في أي وقت لاحق من اليوم.
بينما يحذر خبراء التصفيف من وضع منتجات التصفيف على الشعر الجاف لأنها ببساطة تتجمع على الشعر بشكل زيتي لامع كريه المنظر.
5- سر الإطلالة المميزة:
يؤكد خبراء العناية بالشعر أن أفضل وقت لوضع مرطبات الشعر هو المساء، وذلك لتعويض الشعر عن يوم كامل من الإجهاد والجفاف والتعرض لأتربة الجو وأشعة الشمس، كما يؤكد الخبراء أيضا انه في المساء يكون معدل امتصاص البشرة للأكسجين أفضل، وكذلك معدل سريان الدم، وبالتالي فإن وضع المرطبات في هذا الوقت يجعل الشعر وفروة الرأس يستفيدان منها بشكل أفضل.
6- سر العينين المتألقتين النابضتين بالشباب والحيوية:
كريم العناية بالعينين يعمل على ترطيب منطقة الجفون وتقليل الانتفاخات وتجنب ظهور التجاعيد حول العينين، لكن السر الحقيقي لعينين نابضتين بالشباب والحيوية هو حفظ كريم العينين بالثلاجة، لأنه عند استعماله يكون له ميزة إضافية، لأنه يكون باردا وبالتالي تضيق المسام وتقل الإفرازات الدهنية لها.
ولكن يحذر خبراء البشرة من استخدام الكريم وهو بارد للغاية "شبه مثلج" لأنه في هذه الحالة سيتسبب في تدمير الشعيرات الدموية الدقيقة بالجفون.
7- سر الرائحة الجذابة:
على ما يبدو فإن أكثر أنواع العطور الرجالية المحببة للنساء، هي تلك الأنواع التي تحتوي على خشب الصندل والفانيليا، مثل عطر Tom Ford Extreme للرجال، لكن الخبراء يحذرون من الإفراط في استخدام العطور، مؤكدين انه لابد لكل رجل أن يرسم لنفسه دائرة وهمية قطرها مسافة ذراع، بحيث لا يتمكن أحد من تشمم عطره خارج هذه الدائرة، بمعنى أن رائحة العطور النفاذة غير محببة إطلاقا.

المصدر:ياهو مكتوب

النساء يتفوّقون على الرجال في الكسل


أظهرت دراسة حديثة أن 34% من النساء في 122 بلدًا يعتبرن كسالى واقل نشاطا مقابل 28% من الرجال، حيث شملت الدراسة البلدان التي تملك أكثر كثافة سكانية وأقلهم نشاطًا، حسبما نشرت مجلة "لانسيت".
وفي جميع أنحاء العالم يعتبر نحو 31.1% من البالغين "غير ناشطين جسديًا"، أي أن نشاطهم يبلغ أقل من 30 دقيقة من النشاط المعتدل في 5 أيام في الاسبوع أو 20 دقيقة من النشاط القوي ثلاث مرات في الاسبوع. ويختلف حجم النشاط البدني اختلافًا كبيرًا من بلد الى اخر.
وعلى سبيل المثال أظهرت الدراسة أن 4.7% من المواطنين في بنغلاديش يعتبرون غير نشطين، في حين أن مالطا لديها أعلى معدل من الخمول بنسبة بلغت 72% من سكانها.

المصدر:ياهو مكتوب

طرق طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع


تقول خبيرة التجميل والتغذية ياسمين جوردن: "من الأفضل استعمال الأقنعة أو الماسك مرة أو مرتين أسبوعياً، حسب احتياج البشرة، ولكل نوع من هذه الأقنعة فائدة مختلفة تساعد البشرة فى المحافظة على رونقها، والتخلص من مشاكلها"، وتشير إلى قناع مكون من مواد طبيعية يساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البقع البنية الغامقة، والتى تظهر نتيجة التعرض للشمس، وعدم العناية بالبشرة والتقدم فى السن، ويتكون من:
- مزج ملعقتين من الدقيق مع نصف ليمونة متوسطة الحجم، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة واحدة من اللبن "الحليب"، ويتم وضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم إزالته باستعمال فوطة ناعمة مع ماء فاتر.

وتنصح بعدم استخدام السكر أو الشمع بعد التعرض للشمس لفترة طويلة للحصول على بشرة خالية من البقع، وأى تغير فى لون البشرة، ومن الممكن القيام بذلك بعد 24 ساعة بدون أى مشاكل.

المصدر:اليوم السابع

الآثار السلبية لحبوب التفتيح مجهولة المصدر


أرسلت لنا قارئة تقول : هل يوجد ضرر من استعمال حبوب التبييض اليابانية" شيسيدو"؟ بحيث يتم تناولها حبتين ثلاث مرات باليوم لمدة ثلاثة أشهر، وبودرة الكولاجين اليابانية، ويتم تناولها ملعقة قبل النوم لمدة شهر، بحثت فى النت عنها ووجدت الكثير يمدحها، ولكن لا أعلم عن أضرارها، وإذا كان لها أضرار، هل يوجد حبوب آمنة الاستخدام؟
وسؤالى الثانيى: أريد علاجا لآثار حب الشباب
يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم جامعة القاهرة قائلا:
بالنسبة للأقراص التى ذكرتها القارئة فهى من العقاقير مجهولة المصدر ولا تحمل تصريحا من الجهات المسئولة، وتلك الأدوية يجب التحذير منها بشدة لما يمكن أن تحدثه من آثارا سلبية على الجسم وأعضائه وخاصة الكبد والكلى.
وبالنسبة لبودرة الكولاجين فيجب العلم أن مادة الكولاجين هى نوع من الألياف الموجودة بالبشرة وهى المسئولة عن ليونة وتماسك الجلد ولا يمكن أن يزيد تركيزها فى حالة تناولها بالفم.
وهذا الأمر يشبه على سبيل المثال: فى حالة تضرر أو تلف جزء من الجلد فلا يمكن أن يتم تعويض هذا الجزء بتناول جلد بشرى عن طريق الفم.
ولهذا نصل إلى أن تناول تلك العقاقير لا يفيد بأى حال من الأحوال وإنما يمكن أن يؤدى الى مشاكل صحية عديدة.
أما عن سؤال السيدة عن طريقة التخلص من آثار الحبوب فيمكن اتباع طريقة العلاج بأشعة الليزر المخصص للتخلص من آثار حب الشباب وذلك لعدد من الجلسات يحددها الطبيب المعالج.

المصدر:اليوم السابع

الضعف الجنسى بالسيدات إنذار مبكر لحدوث أزمات قلبية مستقبلاً


وجد الباحثون أن الضعف الجنسى شائعا بين السيدات اللاتى يعانين من ارتفاع ضغط الدم بنسبة تزيد عن الضعف فى السيدات ذوات الضغط الطبيعى ولما كان الضعف الجنسى عند المرأة له تأثير كبير على حياتها وحياة شريك العمر لذلك كان من الأهمية بمكان الاكتشاف الدقيق والعلاج السليم للسيدات ذوات الضغط المرتفع هذا ما أوضحه دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب قائلا أكدت دراسة نشرت فى اللقاء العلمى الحادى والعشرين للرابطة الأمريكية لارتفاع ضغط الدم أن الضعف الجنسى فى السيدات أكثر شيوعا من الرجال حيث أظهرت التقارير نسبة 43 % فى السيدات بينما تقل النسبة إلى 31% فى الرجال وقد ندرت المعلومات عن الضعف الجنسى عند السيدات إذا ما قورنت بالأبحاث الوفيرة عن تأثير الأمراض المزمنة وتأثير الأمراض المزمنة وتأثير العقاقير على قدرة الرجل على الانتصاب وحتى وقت قريب لم تكن هناك معلومات محددة عن العلاقة بين الضعف الجنسى وارتفاع ضغط الدم لدى السيدات وفى الدراسة الأمريكية الحديثة التى استهدفت النظر إلى علاقة الضعف الجنسى لدى السيدات المصابات بارتفاع ضغط الدم والمقارنة مع السيدات ذوات ضغط الدم الطبيعى وقد شملت الدراسة 417 سيدة نشيطة جنسيا، 216 يعانين من مرض ارتفاع ضغط الدم، 201 لا يعانين من ارتفاع ضغط الدم وقد تم تقويم مؤشرات الضعف الجنسى فى المجموعتين قيدى الدراسة وبتأثير العقاقير التى توصف لضغط الدم وعلاقة التحكم فى ضغط الدم بالنشاط الجنسى، وقد كان متوسط العمر 48 سنة فى المجموعتين ولقد تم تقويم الأداء الجنسى باستخدام استبيان يتكون من مجموعة من الأسئلة تتناول كل مراحل الوظيفة الجنسية لدى المرأة والتى تشمل الرغبة الجنسية والاستثارة والإشباع الجنسى، ولقد زادت نسبة السيدات اللائى يعانين الضعف الجنسى مع ارتفاع ضغط الدم عن 200% من ذوات الضغط الطبيعى ويتأثر النشاط الجنسى لدى المرأة بالفترة الزمنية لارتفاع ضغط الدم والسن فكلما طالت مدة ارتفاع ضغط الدم وكلما تقدم العمر تناقص النشاط الجنسى للمرأة، فكانت نسبة الضغط الجنسى 15.7% فى السيدات اللائى يعانين من ارتفاع ضغط الدم لمدة تقل عن 3 سنوات بينما ترتفع إلى نسبة 78.6% فى اللاتى يعانين من ارتفاع ضغط الدم لمدة تتجاوز 6 سنوات
وكانت النسبة 22% فى السيدات من سن 31 سنة إلى سن 40 سنة بينما ترتفع نسبة الضعف الجنسى فى السيدات ذوات الضغط المرتفع فى سن متقدمة تزيد عن 51 سنة واللاتى واظبن على تعاطى أدوية ضغط الدم بانتظام مع التحكم فى ضغط الدم المرتفع .
يتأثر النشاط الجنسى لدى السيدات بنوعية العقار الموصوف لضغط الدم حيث إن مضادات الإنزيم ومضادات الأنجيوتنسين أقل تأثيرا على النشاط الجنسى إذا ما قورنت بمضادات البيتا أو مضادات الكالسيوم
وحسب تعريف منظمة الصحة العالمية للضعف الجنسى، فأنه يتلخص فى عدم قدرة الإنسان ذكرا كان أم أنثى على المشاركة فى علاقة جنسية بالطريقة التى يريدها أو يريدها وفى السيدات يشمل الضعف الجنسى التناقص المستمر أو المتكرر فى الرغبة الجنسية أو الاستثارة الجنسية أو الصعوبة أو العجز عن الوصول إلى حالة الإشباع الجنسى "أورجازم " أو حدوث الآلام المبرحة لدى حدوث الاتصال الجنسى.
وجدير بالذكر أن دراسة هذه المشكلات الخاصة جدا بالسيدات لابد أن ينال حقه من الرعاية أسوة بالاهتمام التى حازتها مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال وخاصة بعد إطلاق عقار الفياجرا ويحتل الأطباء دورا خاصا فى المساعدة السيدات للتغلب على هذه المشكلات التى تعوق العلاقة الحميمة لإنقاذهن من الشعور بالخجل أو الذنب والبحث عن الحلول الناجحة.

المصدر: اليوم السابع

كيف تسكنين آلام الدورة الشهرية بالعودة لرحاب الطبيعة؟


تمر المرأة بآلام ترتبط بدورتها الشهرية خصوصا في أيامها الأولى. وبعيدا عن المسكنات الكيميائية فإننا بالعودة لرحاب الطبيعة نجد الكثير من الوصفات العشبية التي تعطي نتائج أفضل من العقاقير والمسكنات وهي بالطبع أكثر أمانا لصحة المرأة، ومن أشهر هذه الوصفات:
الحلبة: وهي من أشهر وصفات تسكين آلام الطمث، أما طريقة تناولها فبعد غلي البذور تشرب المرأة من فنجانين إلى ثلاثة فناجين مع مضغ بعض البذور.
البابونج: تعمل عشبة البابونج عملا مزدوجا هو تسكين آلام الصداع المرافقة لآلام تدفق الدورة الشهرية، كما تخفف من التوتر النفسي المصاحب عادة للطمث.
الكراوية: تريح الكراوية منطقة الجهاز الهضمي فهي معالج فعال لعسر الهضم وتخفف في الوقت نفسه من آلام الحيض.
الشومر: للدورة الشهرية مشاكل مصاحبة تتصل بالهضم. والشومر يساعد في تسكين هذه الآلام مما ينعكس على تخفيف آلام الدورة الشهرية بشكل عام.
الزعتر البري: من الجيد لأي امرأة أن تجعل الزعتر البري مكونا من مكونات نظامها الغذائي لأنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، حيث تشكو الكثير من النساء من عدم انتظامها. وأما عن طريقة تناوله فيؤخذ منقوعا بالماء الفاتر أو مغليا بوضع ملعقة كبيرة من الزعتر في كل فنجان ماء.
النعناع: لأن عشبة النعناع هي مهدئ عام للجسم والأعصاب فإن تناول المرأة لمغلي النعناع في الأيام الأولى من الدورة، لا سيما عندما تكون مصحوبة بنزول كميات بسيطة من الدم يفيد في تخفيف الآلام المصاحبة.

المصدر:ياهو مكتوب

كيف تحرقين الدهون سريعاً؟


نفذي هذه الاستراتيجيات السريعة وشاهدي بنفسكِ النتائج وكمية الوزن الذي ستفقدينه.
صحيح أنه عندما يتمرن الإنسان بجهد منخفض فإن الجسم يستخدم نسبة أعلى من الدهون كمصدر للطاقة ويقوم بحرق السعرات الحرارية ببطء ومن هنا فإننا لا نحقق الاستفادة اللازمة من الوقت المستخدم في التمارين. على سبيل المثال إذا تمت ممارسة التمرين منخفض الكثافة لمدة عشرين دقيقة فإنكِ ستتمكنين من حرق 80 سعراً إضافياً - حتى إذا كان 90 بالمائة من هذه السعرات هي سعرات دهنية ولكن إذا قمتِ بنفس التمرين في نفس المدة ولكن بكثافة عالية فإنكِ ستتمكنين من حرق 3 أضعاف النسبة السابقة وبالتالي حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية الدهنية. كذلك أيضاً فإن ممارسة التمارين عالية الكثافة تمنحكِ المزيد من اللياقة وكلما زاد معدل اللياقة لديكِ زاد معه معدل سرعة عملية الأيض وهذا يعني أنكِ تقومين بحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى في وقت الاستراحة.
زيادة عدد مرات التمارين
مارسي التمارين بكثافة عالية قدر المستطاع ولأطول فترة ممكنة. وإذا كانت مشكلتكِ تكمن في عدم وجود وقت كافٍ لممارسة التمارين يمكنكِ حينها إجراء التمارين في جلسات قصيرة مكثفة ذات فعالية. قومي بممارسة تمارين "الكارديو" أربع أو خمس مرات في الأسبوع. حاولي ممارسة التمارين في جلسات تبلغ مدتها 20 دقيقة وجلسة أخرى تتراوح مدتها من 30 إلى 45 دقيقة وجلستين تتراوح مدتهما من 45 الى 75 دقيقة. إن لم يكن لديكِ وقت للقيام بممارسة التمارين الرياضية في جلسات طويلة فلن يكون أمامكِ سوى ممارسة التمارين في جلسات قصيرة بدلاً من عدم ممارسة أي شئ على الإطلاق. فممارسة التمارين في جلسات قصيرة متكررة ستعطيكِ نتائج أفضل. قومي بممارسة تمارين الإحماء لمدة خمس دقائق، وخمس دقائق مثلها لتمارين التبريد. واحرصى على أخذ حمام دافئ في المساء ومارسي بعض تمارين المد أمام التلفاز سيساعد على تسريع تعافي العضلات.
تناولي الغذاء السليم
لن تتمكني من التخلص من الدهون في منطقة بعينها من خلال إجراء تمرين رياضي يستهدف هذه المنطقة من الجسم. فبعض أجزاء الجسم لا تفقد الدهون بسهولة كما هو الحال في بعض مناطق الجسم الأخرى. على سبيل المثال، الدهون حول منطقة البطن يمكن التخلص منها بعكس الدهون في منطفة الفخذ والأرداف التي تتطلب جهداً كبيراً. والطريقة الوحيدة للتخلص منها هي ممارسة تمارين "الكارديو" بشكل متكرر وكذلك ممارسة التمارين الخاصة بحرق السعرات الحرارية مع تناول الغذاء الصحي السليم المتوازن. وتمارين الشد من المؤكد أنها تقوم بتحسين الهيئة وشد العضلات لكن العضلات تغطيها الدهون ولكي تظهر هذه العضلات لابد من اتباع برنامج رياضي لحرق الدهون.
جرّبي تمارين المقاومة
أظهرت دراسة أوروبية حديثة في أحد المراكز الصحية أن السيدات يُفضلن ممارسة تمارين الكارديو دون تمارين المقاومة. وهناك عدة أسباب لذلك مثل الشعور بالخوف في غرف حمل الأثقال، إلا أن زيادة النسيج العضلي اللين ستغير كثيراً من مظهركِ على نحو لائق.
على سبيل المثال، تمكنكِ زيادة حجم العضلات اللينة إلى نصف كجم من حرق 50 سعراً إضافياً يومياً. إذاً يمكنكِ حرق 50 سعراً حرارياً يومياً دون أي جهد يُذكر بسبب زيادة الكثافة العضلية. وعلى كل حال إن كنتِ تُصرين على عدم تجربة تمارين المقاومة والأحمال فلا سبيل لديكِ سوى تمارين اليوجا التي تعتمد على القوة. فهناك العديد من الأندية التي تطبق برامج اليوجا من ذلك النوع الذي يربط بين حركات القدرة والقوة. يمكنكِ ممارسة ذلك النوع من الرياضات مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.
لا تتبعي الحميات الغذائية
لا تحاولي إنقاص عدد السعرات الحرارية عن طريق اللجوء إلى الحميات الغذائية الحماسية من أجل إنقاص وزنكِ بشكل سريع قبل العطلة الصيفية. تأكدي أن ذلك ليس الحل الأمثل للحصول على جسم ممشوق لعطلة الصيف. لكن يمكنكِ تناول الطعام الصحي وتبني عادات جيدة طويلة الأمد مثل شرب كميات كبيرة من المياه والابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض.

المصدر:ياهو مكتوب

دراسة: كل 5 سنتمترات من زيادة طول المرأة ترفع من نسبة إصابتها بسرطان المبيض


النساء الطويلات هن الأكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض أكثر من غيرهن. هذا ما كشفته دراسة حديثة قام بها علماء من جامعة أكسفورد الأمريكية.
وتوصل الباحثون إلى هذا الاكتشاف بعد مراجعة معلومات شملت أكثر من 25.000 امرأة مصابة بسرطان المبيض وأكثر من 80.000 امرأة سليمة ليجد الباحثون أن كل 5 سنتمترات من الطول تزيد من احتمال الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 7%.
وعن هذا الارتباط الوثيق قال الدكتور "غيليان ريفز" رئيس الباحثين في قسم أمراض السرطان بجامعة أكسفورد: "إن واقع ارتباط الطول بالخطر قد يكون مهماً جداً لنفهم عملية تطور سرطان المبيض". ومع أن سبب الارتباط لم يتم تحديده ولكن من المحتمل أن يكون كامنا في ارتفاع مستويات عامل النمو الشبيه بالأنسولين والذي يرتبط أيضا بسرطان الثدي. ولم تغفل هذه الدراسة العلمية عوامل أخرى غير الطول مثل: العمر، العرق، استخدام حبوب منع الحمل، نمط الحياة، والتاريخ المرضي للعائلة.
ووجدت الدراسة أيضا بأن سرطان المبيض أكثر شيوعاً في النساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزن مما يعني أن هنالك صلة بين الإصابة به وبين مؤشر كتلة الجسم (BMI).

المصدر:ياهو مكتوب


حيل مكياج للوصول للأنف المثالية


نصائح سهلة وبسيطة لتغيير حجم وشكل الأنف باستخدام الماكياج.

يسعى معظم الفتيات للوصول لشكل الأنف الرفيع المدبب. وأحيانا يبحث البعض عن شكل اكثر بروزا ووضوحا للأنف بما يحقق لها مظهرا أكثر جاذبية وتألقا، لذلك نقدم لك في هذا الموضوع بعض الحيل السريعة التي تظهر كل شكل للأنف بمظهره المثالي.

لذوات الأنف العريضة
الأنف الكبيرة مشكلة تضايق صاحبتها وتحاول دائما تقليل حجمها بالماكياج. اذا كنت من أصحاب الأنف العريضة وتبحثين عن شكل الأنف ذي العظمة المحددة، استخدمي درجة داكنة من كريم الأساس وضعي منه بفرشاة الماكياج على المنطقة بين عظمة الأنف والخد بحيث تنتهي عند فتحة الأنف. ثم ضعي درجتك المعتادة فقط بطول عظمة الأنف ليبرزها ويحددها.

لذوات الأنف الرفيع
أما اذا كنت من اصحاب الأنف الرفيعة جدا وتريدين ابرازها بشكل أوضح، نفذي عكس الخطوات السابقة بالضبط. ابدئي بوضع كريم الأساس العادي على المنطقة المحيطة بالأنف على الجانبين، ثم ضعي كريم الأساس الأغمق درجة واحدة على عظمة الأنف. هذه الطريقة ستعطي الأنف حجما أكبر.

لذوات الأنف المسطحة
اذا كانت انفك مسطحة وتريدين اعطاءها بعض البروز، يمكنك استخدام "الهايلايتر" على الخط بطول الأنف. فهذا سيساعد على لفت النظر لهذا الخط مما يعطي انفك البروز اللازم.

لصاحبات الأنف الطويلة
- أما اذا كانت انفك طويلة وتريدين تحجيمها بعض الشيء، استخدمي مكياجك التقليدي على كل اجزاء الوجه، مع وضع طبقة داكنة بعض الدرجات من كريم الأساس على طرف الأنف والمنطقة المحيطة بفتحات الأنف. بهذه الطريقة ستبدو أنفك أقصر قليلا وغير لافتة. ابتعدي مع ماكياجك عن قصات الشعر القصير أو المفرود حيث إنها تبرز شكل الأنف الطويلة بصورة أكبر. واختاري تسريحات متدرجة او مموجة أو نفذي غرة أمامية لتخفيف مظهر الأنف.

لذوات الأنف القصير
فى حالة إن كانت أنفك تبدو قصيرة، يمكنك تنفيذ عكس الخطوات السابقة للحصول على شكل أطول للأنف، وذلك بوضع مسحة من البودرة الفاتحة على عظمة الأنف ثم وضع درجة داكنة من البودرة على المنطقة المحيطة بفتحات الأنف فقط لتعطيها عمقا وشكلا طويلا.

- بصفة عامة، تجنبي وضع الكريم المرطب على منطقة الأنف قبل وضع المكياج، حيث إن منطقة الأنف تكون دهنية بطبيعتها ويسيل الماكياج من عليها سريعا.
- يفضل استخدام البودرة بدلا من كريم الأساس حتى تتجنبي المظهر الزيتي لأنفك، فهى تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة والحفاظ على ملمس الانف جافا طوال الوقت.
- احتفظي بالبودرة أو الهايلايتر في حقيبتك دوما لوضع لمسات خفيفة كل فترة أثناء وجودك خارج المنزل
- عند شرائك لكريم الأساس، اختاري درجتين، واحدة بنفس لون بشرتك تماما لاستخدامها فى تأسيس البشرة والأخري اغمق درجة أو درجتين لتنفيذ حيل تصغير وتكبير الأنف بها كما هو مذكور سابقا.
- يمكنك إخفاء عيوب الأنف بطريقة أخري، وهى وضع ماكياج العين بطريقة لافتة مثل تحديد العين بألوان زاهية كالأزرق أو الأخضر أو عمل لوك سموكي، فهذه الطريقة ستشتت الانتباه عن باقى تقسيمات الوجه وتجعل عينيك هى محور الجذب فى مجمل طلتك.
- احرصي على العناية ببشرة الأنف والتخلص من الرؤوس السوداء بصفة مستمرة، حيث إنها توثر على جمال أنفك وتفسد ماكياجها.استخدمي فى ذلك الشرائط اللاصقة المخصصة لإزالة الرؤوس السوداء والمتوافرة بالصيدليات أو أعدي حمام بخار للبشرة بالشاي الأخضر أو الأعشاب الطبيعية، وذلك من حين لآخر لتنظيف المسام بعمق وتنفيتها من الشوائب والبكتيريا المسببة للالتهابات.

المصدر:ياهو مكتوب
 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed