الجمعة، 3 أغسطس 2012

بشرتك نضرة وصحيّة لدعوة إفطار رمضانيّة!!!


تحرصين خلال شهر رمضان المبارك على تجنّب الماكياج وتحديداً القوي واللافت، لهذا تشكّل هذه الفترة من السنة، فرصة لتطهير البشرة من عناء الماكياج اليومي، لكن كثيرات هن النساء اللواتي لا يجدن الطريقة المثلى لإبراز جمال بشرتهن بعيداً عن الألوان القويّة والبرّاقة خصوصاً إذا كنّ مدعوّات إلى إفطار رمضاني. فما هو الحلّ؟
في مثل هذه المناسبات أنت لا تحتاجين للإكثار من الماكياج، يكفي أن تخفي مظاهر التعب عن بشرتك وتضفي عليها بعض اللمسات الإضافية التي تزيدها إشراقاً بألوان خفيفة وطبيعية.

ماكياج خفيف لبشرة مشرقة:
- حافظي على نضارة ونظافة بشرتك:
 الخطوة الأولى قبل وضع أي ماكياج على البشرة، تقوم على تنظيفها جيداً، فكلما كانت بشرتك نظيفة كلما قلّلت من احتياجك لوضع الكثير من الماكياج عليها، لهذا داومي على العناية والاهتمام ببشرتك طوال النهار من خلال غسلها كل صباح وترطيبها بالكريم الخاص وتقشيرها من الشوائب والخلايا الميّتة عندما تحتاج أي تحديداً عندما يتغيّر ملمسها إلى الخشن وتفقد الإشراق. وكرّري عملية التنظيف والترطيب ووضع كريم العينين قبل الماكياج لتحافظي على ليونة وإشراقة بشرتك.

- اعتمدي ماكياجاً «صامتاً» لا يلفت الأنظار:
 احرصي على أن يكون ماكياجك في رمضان صامتاً، بمعنى أنه لا يمكن لأحد أن يلاحظ أنك تضعين الكثير من الماكياج، وفي الوقت نفسه أظهري إشراقتك ولا تتركي آثار تعب الصيام تظهر على بشرتك. لهذا، ننصحك بالابتعاد عن الماكياج اللامع حتى لو كنت مدعوّة إلى إفطار رمضاني أو سهرة في الليل كي تحافظي على أناقتك واحترامك لخصوصيّة هذا الشهر، كذلك الماكياج البرّاق لا يتماشى مع البشرة المتعبة لأنه سيسلّط الضوء على مكان التعب، كما يتوجّب عليك لإطلالة أنيقة الابتعاد عن الرموش الاصطناعية والأظافر أيضاً.

- أضيئي بشرتك:
 وحّدي لون بشرتك بوضع كريم أساس أولي وكريم أساس وبودرة خفيفة حرّة ولا تنسي إخفاء الهالات السوداء والبقع باستعمال الكونسيلر أو خافي العيوب.

- لا ترسمي وجنتيك كالعادة:
 استعملي بودرة الخدود الفاتحة وغير اللمّاعة أي الناشفة فقط لتحديد الوجنتين وتقسيم الوجه حتى لا يظهر قطعة واحدة، فدور تلوين الوجنتين يكمن في منح المرأة عمراً أصغر من عمرها وشباباً لافتاً.

- شفاه "نيود" Nude
 استعملي أحمر شفاه ذا لون «نيود» Nude وتجدينه ضمن تدرجات البني الفاتح والبيج، اختاريه بتركيبة كريميّة تخفي تشقّق شفتيك.

- عيون رقيقة:
 بالنسبة لعينيك، يمكنك وضع ظلال بلون بيج فاتح على كامل الجفن ثم استعمال لون بني فاتح أو أزرق فاتح جداً على الجفن المتحرّك لمنح لون عينيك المزيد من البريق، أو يمكنك الاكتفاء بخط آي لاينر بلون أسود أو بني على الرموش العليا للجفون.

- جرّبي الماسكارا الملوّنة:
تعتبر الماسكارا السوداء سيّدة السهرات إذ تمنح الرموش لوناً أعمق وكثافة واضحة. لهذا، الجئي أنت إلى الألوان العفوية كالبني أو الأزرق الفاتح، فهذه الألوان تحدّد الرموش وتحافظ على مظهرها الطبيعي.

جمال عفوي
- تذكّري دائماً أن الماكياج ليس أداة سحريّة تجمّل وجهك بل هناك جمال أكبر في داخلك قد يظهر من دون وضع الألوان على بشرتك، فاحرصي على إظهاره لتكوني أجمل بكثير.

- لا تضعي الكحل داخل عينيك حتى لا يتسرّب إلى الجيوب الأنفيّة وبالتالي إلى فمك. الأمر نفسه بالنسبة لأحمر الشفاه لأنه قد يتسرّب إلى داخل فمك، لهذا ضعيه بعد الإفطار أو تجنّبي لعقه.



المصدر:سيدتى
 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed