الاثنين، 27 أغسطس 2012

كيف تحرقين الدهون سريعاً؟


نفذي هذه الاستراتيجيات السريعة وشاهدي بنفسكِ النتائج وكمية الوزن الذي ستفقدينه.
صحيح أنه عندما يتمرن الإنسان بجهد منخفض فإن الجسم يستخدم نسبة أعلى من الدهون كمصدر للطاقة ويقوم بحرق السعرات الحرارية ببطء ومن هنا فإننا لا نحقق الاستفادة اللازمة من الوقت المستخدم في التمارين. على سبيل المثال إذا تمت ممارسة التمرين منخفض الكثافة لمدة عشرين دقيقة فإنكِ ستتمكنين من حرق 80 سعراً إضافياً - حتى إذا كان 90 بالمائة من هذه السعرات هي سعرات دهنية ولكن إذا قمتِ بنفس التمرين في نفس المدة ولكن بكثافة عالية فإنكِ ستتمكنين من حرق 3 أضعاف النسبة السابقة وبالتالي حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية الدهنية. كذلك أيضاً فإن ممارسة التمارين عالية الكثافة تمنحكِ المزيد من اللياقة وكلما زاد معدل اللياقة لديكِ زاد معه معدل سرعة عملية الأيض وهذا يعني أنكِ تقومين بحرق المزيد من السعرات الحرارية حتى في وقت الاستراحة.
زيادة عدد مرات التمارين
مارسي التمارين بكثافة عالية قدر المستطاع ولأطول فترة ممكنة. وإذا كانت مشكلتكِ تكمن في عدم وجود وقت كافٍ لممارسة التمارين يمكنكِ حينها إجراء التمارين في جلسات قصيرة مكثفة ذات فعالية. قومي بممارسة تمارين "الكارديو" أربع أو خمس مرات في الأسبوع. حاولي ممارسة التمارين في جلسات تبلغ مدتها 20 دقيقة وجلسة أخرى تتراوح مدتها من 30 إلى 45 دقيقة وجلستين تتراوح مدتهما من 45 الى 75 دقيقة. إن لم يكن لديكِ وقت للقيام بممارسة التمارين الرياضية في جلسات طويلة فلن يكون أمامكِ سوى ممارسة التمارين في جلسات قصيرة بدلاً من عدم ممارسة أي شئ على الإطلاق. فممارسة التمارين في جلسات قصيرة متكررة ستعطيكِ نتائج أفضل. قومي بممارسة تمارين الإحماء لمدة خمس دقائق، وخمس دقائق مثلها لتمارين التبريد. واحرصى على أخذ حمام دافئ في المساء ومارسي بعض تمارين المد أمام التلفاز سيساعد على تسريع تعافي العضلات.
تناولي الغذاء السليم
لن تتمكني من التخلص من الدهون في منطقة بعينها من خلال إجراء تمرين رياضي يستهدف هذه المنطقة من الجسم. فبعض أجزاء الجسم لا تفقد الدهون بسهولة كما هو الحال في بعض مناطق الجسم الأخرى. على سبيل المثال، الدهون حول منطقة البطن يمكن التخلص منها بعكس الدهون في منطفة الفخذ والأرداف التي تتطلب جهداً كبيراً. والطريقة الوحيدة للتخلص منها هي ممارسة تمارين "الكارديو" بشكل متكرر وكذلك ممارسة التمارين الخاصة بحرق السعرات الحرارية مع تناول الغذاء الصحي السليم المتوازن. وتمارين الشد من المؤكد أنها تقوم بتحسين الهيئة وشد العضلات لكن العضلات تغطيها الدهون ولكي تظهر هذه العضلات لابد من اتباع برنامج رياضي لحرق الدهون.
جرّبي تمارين المقاومة
أظهرت دراسة أوروبية حديثة في أحد المراكز الصحية أن السيدات يُفضلن ممارسة تمارين الكارديو دون تمارين المقاومة. وهناك عدة أسباب لذلك مثل الشعور بالخوف في غرف حمل الأثقال، إلا أن زيادة النسيج العضلي اللين ستغير كثيراً من مظهركِ على نحو لائق.
على سبيل المثال، تمكنكِ زيادة حجم العضلات اللينة إلى نصف كجم من حرق 50 سعراً إضافياً يومياً. إذاً يمكنكِ حرق 50 سعراً حرارياً يومياً دون أي جهد يُذكر بسبب زيادة الكثافة العضلية. وعلى كل حال إن كنتِ تُصرين على عدم تجربة تمارين المقاومة والأحمال فلا سبيل لديكِ سوى تمارين اليوجا التي تعتمد على القوة. فهناك العديد من الأندية التي تطبق برامج اليوجا من ذلك النوع الذي يربط بين حركات القدرة والقوة. يمكنكِ ممارسة ذلك النوع من الرياضات مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً.
لا تتبعي الحميات الغذائية
لا تحاولي إنقاص عدد السعرات الحرارية عن طريق اللجوء إلى الحميات الغذائية الحماسية من أجل إنقاص وزنكِ بشكل سريع قبل العطلة الصيفية. تأكدي أن ذلك ليس الحل الأمثل للحصول على جسم ممشوق لعطلة الصيف. لكن يمكنكِ تناول الطعام الصحي وتبني عادات جيدة طويلة الأمد مثل شرب كميات كبيرة من المياه والابتعاد عن الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض.

المصدر:ياهو مكتوب
 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed