الأحد، 29 أبريل 2012

فرق السن المناسب بين الرجل والمرأه عند الارتباط

هل فرق السن بين الرجل والمرأة الذي يزيد عن عشرة سنين يؤثر في نفسية المرأة وكم من المفروض إن يكون فرق السن المناسب للطرفين ؟ هل فعلا وصول الفتاة إلى سن العشرين يعني أنها راكزة ؟ وما رأيكم في زواج فتاة بعمر 23 من شاب بعمر 37 هل تعتقدون أنة سيكون ناجحا ؟ ..

أفادت دراسة أخيرة أجريت على يد جمعية تعنى بشؤون المرأة في العالم العربي تم إعدادها عن الزواج بين الشاب والفتاة حسب الجيل . وقد أقرت الدراسة في نتائجها النهائية إن فارق الجيل الأفضل للخطوبة بين الشاب والفتاة هو بين 6 إلى 9 سنوات ونصف.

وتشير الدراسة في المضمون إن أفضل جيل للخطوبة بالنسبة للفتاة هو عند بلوغ جيل الـ 18 عاما , وقد شرحت الدراسة إن هذا الجيل بالنسبة للفتاة هو جيل تكوين الذات وبه تستطيع إن ترتبط من كل قلبها , وان تحب بكل مشاعرها وجوارحها. إما جيل الشخص الذي ترتبط به فيفضل إن يكون حتى جيل 27 عاما على الأكثر . إي إن الدراسة أشارت إن جيل 18 يناسبه جيل 25 حتى 27 .

إما جيل 19 فيناسبه جيل 26 وحتى 28 ونصف . وتشير الدراسة إلى إن جيل 26 وحتى 28 هو جيل الاستقرار بالنسبة للشاب . وان الفتاة في جيل 18 ونصف تصبح أكثر نضوجا من كل النواحي وأهمها الفكرية . وقد كشفت الدراسة نفسها إن الخطوبة المبكرة من جيل 15 ونصف وحتى جيل 17 تكون ضعيفة في المستقبل وخاصة إذا اجتاز الخطيب عمر الـ 25 عاما . بحيث تكون الفتاة في منتصف المراهقة وهو يكون في قمة البلوغ وفي الطريق إلى الاستقرار العاطفي بحيث لا تتلائم الأجيال والعقول . ويجب التوضيح إن الدراسة بينت بين بنودها إن أفضل جيل للفتاة التي تبلغ 22 وحتى 24 سنة هو الشاب الذي يبلغ 31 وحتى 33 عاما . لكي يتسنى التفاهم والتوافق بين الطرفين. وفي النهاية تتمنى الدراسة حب دائم بين الطرفين ..

 

مدوناتي

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

عن المدونة

جمالك سيدتى Copyleft © 2009 Blogger Template Designed by Bie Blogger Template
تعريب : Abed